الراية الرياضية
الاستاد المونديالي يشهد اليوم حسم صراع العمالقة وتتويج أبطال مونديال الأندية

ليلة عالمية في المدينة التعليمية

البايرن الرهيب ونمور تيجريس أونال على خط انطلاق النهائي الكبير

البافاري يتطلع لمعانقة اللقب الثاني.. والمكسيكي على موعد مع التاريخ

متابعة – رجائي فتحي:

يُسدل الستار، مساء اليوم، على كأس العالم للأندية، حيث تُقام المباراة النهائية التي تجمع بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني «بطل أوروبا»، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» وتُقام المباراة في ال9:00 مساءً على ملعب المدينة التعليمية. ويقضي نظام البطولة إذا انتهت المباراة بالتعادل الليلة إلى اللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة، وإذا استمر التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وذلك لتحديد الفريق الفائز في اللقاء والبطولة. وسوف يتم تتويج الفرق الثلاثة الأوائل عقب نهاية المباراة النهائية للبطولة بملعب المدينة التعليمية أحد ملاعب مونديال قطر 2022 والجميع يترقب معرفة البطل الجديد للمونديال.

مباراة الليلة تُمثل تاريخًا جديدًا بالنسبة لفريق تيجريس أونال المكسيكي في حالة الفوز بها والتتويج بلقب البطولة، حيث سيكون أول فريق مكسيكي يُتوج بلقب البطولة ليس هذا فقط، بل أول فريق من قارة أمريكا الشمالية وهذا يمثل تاريخًا مهمًا للفريق المكسيكي الطامح إلى تحقيق الانتصار في هذه المباراة.

وفي المقابل يسعى بايرن ميونيخ الألماني للتتويج بلقب البطولة، حيث سبق أن فاز بها مرة واحدة من قبل في عام 2013 وهذه المرة يريد اللقب الثاني لتكون البطولة السادسة له في موسم 2019-2020 وبالتالي معادلة رقم برشلونة الإسباني الذي فاز بست بطولات في موسم واحد عام 2009 مع المدرب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي. والترشيحات كلها تصب اليوم في مصلحة فريق بايرن ميونيخ للفوز بالمباراة والتتويج بلقبها، حيث إنه يمتلك لاعبين على مستوى عالمي، مع فارق خبرات كبير بينهم وبين لاعبي فريق تيجريس، ولكن هذه الفوارق ليست بالضرورة أن تحسم اللقاء للبايرن بدليل أن فريق بالميراس كان يمتلك أفضلية أمام تيجريس وفاز الفريق المكسيكي ووصل للنهائي وبالتالي كل شيء وارد في مواجهة اليوم.

والجميع يترقب ما سوف يقدمه نجوم بايرن ميونيخ في لقاء اليوم من أجل الظفر بلقب البطولة وفي نفس الوقت هل يحقق الفريق المكسيكي المفاجأة الثانية له في البطولة ويفوز باللقب. ويعتمد الفريقان على مجموعة متميزة من اللاعبين الجيدين القادرين على صناعة الفارق في مثل هذه المباريات، حيث إن فريق البايرن مليء بالنجوم الكبار وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم 2020 ليفاندوفسكي.

ومن المؤكد أن النهائي الليلة سوف يكون مثيرًا جدًا بين الفريقين لرغبة كل فريق في التتويج والحصول على لقب البطولة العالمية.

بواتينج يغيب عن النهائي

تأكّد غياب المدافع الألماني جيروم بواتينج عن مباراة فريقه أمام تيجريس في نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بسبب سفره إلى ألمانيا يوم أمس.

وكان اللاعب طلب من مدربه الألماني هانزي فليك استبعاده من قائمة الفريق البافاري، وذلك بسبب ظروف عائلية خاصة، التي عُثر على جثتها ميتة في الساعات الماضية، وذلك بعدما انفصل عنها في وقت سابق.

وقال فليك عن ذلك: «جيروم جاء إلى غرفتي وطلب مني العودة إلى المنزل، ونحن بدورنا استجبنا لرغبته».

المباراة بصافرة أورجويانية

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الFIFA طاقم التحكيم الذي سوف يدير المباراة النهائية للبطولة والتي تجمع بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي، وسيكون بقيادة الحكم الأوروجوياني إستيبان أوستوجيتش.

وسوف يساعده في إدارة المباراة مواطناه نيكولاس تاران وريتشارد ترينداد مع الحكم الكولومبي نيكولاس جالو لتقنية الفيديو، ويعاونه التشيلي خوليو باسكونان.

وكان أوستوجيتش قد أدار مباراة تيجريس وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في النسخة الحالية، وانتهت بفوز تيجريس أونال بنتيجة 2-1.

لقب الهداف في الملعب

بعيدًا عن المباراة النهائية الليلة بين فريقي بايرن ميونيخ وتيجريس أونال يدور صراع مثير على لقب هداف البطولة بين الثنائي روبرت ليفاندوفسكي نجم البايرن وهو ثاني هدافي البطولة حتى الآن برصيد هدفين بعد أندريه – بيار جينياك لاعب تيجريس المكسيكي والذي يتصدر لائحة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف. ومن المؤكد أن الصراع بينهما سوف يكون قويًا ومثيرًا من أجل تحديد اللاعب الذي سوف يُتوج بلقب الهداف وأمام كل منهما الفرصة في هز الشباك الليلة لتحقيق هذا الهدف.

مانويل نوير: الحذر مطلوب

أكّد مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ جاهزية فريقه للدخول بقوة في هذه المباراة النهائية، وقال إنهم سعداء بالتواجد في النهائي أمام تيجريس المكسيكي، وبالتالي سيسعون جميعًا لحصد اللقب السادس وتحقيق رقم قياسي للفريق يُحسب لجميع أعضاء الفريق.

وواصل حديثه قائلًا: الأمور جيدة في الفريق بشكل عام والجميع يتحدث عن وضعية خط الدفاع المتميزة وإننا لا نستقبل أهدافًا كثيرة وهذا شيء جيد ولكن يجب أن نبقى حذرين حتى نحافظ على هذا المستوى ويستمر المستوى التصاعدي.

وحول رأيه في الهداف جينياك قال نوير: لدينا ذكريات سيئة مع جينياك ومع المنتخب المكسيكي أيضًا ونيجريس فريق قوي وجينياك أحد أعضاء هذا الفريق ولكن تيجريس ليس جينياك فقط فهناك أجنة الفريق الذين يمدون جينياك بالكرات الخطرة لذلك يجب الحذر من الجميع والتعامل بقوة مع جميع اللاعبين. وأضاف: فريق تيجريس فريق قوي وصعب وهو ظهر بقوة في نصف النهائي وتأهل بجدارة واستحقاق للمباراة النهاية وجميع لاعبيه لديهم طموح ورغبة كبيرة في الظهور بأفضل صورة ممكنة فلديهم هداف استثنائي ولاعبون متميزون في كافة الخطوط، ولكن بالنسبة لنا يجب أن نفرض إيقاعنا على اللقاء منذ بدايته حتى نحافظ على فرصتنا كاملة في حصد اللقب.

هناك حماس وطموح كبيران من جانب جميع الفرق سواء أكانت أوروبية أو غيرها فوتيرة المباريات في أوروبا ساعدتنا كثيرًا على تقديم الأفضل في أصعب الظروف ما جعلنا نخلق المتاعب للمنافسين والوصول بالكرة إلى مرمى المنافس وتهديده دائمًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X