اخر الاخبار

الحريري : الحل لإنقاذ اقتصاد لبنان يكمن في تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين

بيروت – قنا :

أكد السيد سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المكلف أن الحل لإنقاذ اقتصاد البلاد المنهار يكمن في تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين.
وأشار الحريري، في كلمة له اليوم، في ذكرى اغتيال والده ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، إلى أنه لا مخرج للبنان من الأزمة الحالية بمعزل عن العرب والمجتمع الدولي.
وقال إن “غضب الناس انفجر منذ 16 شهراً، الحل موجود، ومعروف، وجاهز.. في كل لقاءاتي العربية والدولية، وفي كل اتصالاتي هناك جهوزية واستعداد لمساعدة لبنان لوقف الانهيار ولإعادة إعمار بيروت”.
وأضاف أن الحل لإنقاذ اقتصاد البلاد يكمن في تشكيل حكومة اختصاصيين غير حزبيين.
كما أشار الحريري إلى فشل الإصلاح في لبنان لغاية الآن.. مبينا أنه بعد كل محاولات الإصلاح التي تم إفشالها، أصبح لدى كل مستثمر لبناني أو غير لبناني مطلبان “الأول أن يبدأ الإصلاح، والثاني هو تغيير طريقة العمل والعقلية التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه، مشيرا إلى أن هذا هو المعنى الحقيقي للمبادرة الفرنسية، ولحكومة الاختصاصيين ولخريطة طريق الإصلاح.
ولفت إلى أن محاربة الفساد تبدأ بإصلاح يضمن استقلالية القضاء.. معتبرا أن “من يمنع تشكيل الحكومة يمنع إطلاق الإصلاحات، ويؤخر وقف الانهيار وإعادة الإعمار، ويزيد عمر معاناة اللبنانيين والمآسي التي يعيشونها، ويمنع تغيير طريقة العمل، والعقلية التي تسببت بالأزمات كلها”.
يذكر أن السيد سعد الحريري كُلّف بتشكيل الحكومة بعد استقالة، السيد مصطفى أديب في شهر سبتمبر الماضي، وهو يواجه حاليا صعوبات لتشكيل حكومة لتقاسم السلطة مع جميع الأطراف اللبنانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X