fbpx
الراية الإقتصادية

واشنطن تؤكد الشراكة البنّاءة مع منظمة التجارة

جنيف – رويترز:
رحّب مندوب الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية أمس الاثنين بتعيين النيجيرية نجوزي اوكونجو إيويلا في منصب المدير العام للمنظمة وقال: إن الولايات المتحدة تعول عليها لإعادة إطلاق مساعي إصلاح منظمة التجارة وتنشيط دورها.
وقال القائم بالأعمال ديفيد بيسبي في تعليقات أرسلتها البعثة الدبلوماسية الأمريكية في جنيف إلى رويترز: «الدكتورة أوكونجو إيويلا وعدت بأنه في ظل قيادتها لن يستمر العمل في منظمة التجارة العالمية بالطريقة المُعتادة ونحن مُتحمسون وواثقون بأنها لديها المهارات اللازمة لتنفيذ هذا الوعد».
ووافق أعضاء المجلس العام، وهو أعلى هيئة لصناعة القرارات بمنظمة التجارة، بالإجماع على اختيار أوكونجو إيويلا أثناء اجتماع مُغلق في جنيف أمس بعد أن تراجعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار سلفه دونالد ترامب عرقلة تعيينها لصالح منافستها وزيرة التجارة الكورية الجنوبية.
وقال بيسبي: «الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل عن كثب مع المدير العام أوكونجو إيويلا وهي يمكنها أن تعول على الولايات المتحدة لأن تكون شريكًا بناءً». وأضاف: إن ما تتمتع به أوكونجو إيويلا من معرفة وخبرة في علم الاقتصاد والتجارة والدبلوماسية سيساعد في دفع مساعي إصلاح المنظمة قدمًا وتشجيع نمو اقتصادي مُتكافئ من خلال التجارة والتصدي للتحديات العالمية الحالية والمستقبلية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X