الراية الرياضية
من خلال الاجتماع المهم للجنة المسابقات

آسيا تدرس مصير التصفيات المشتركة

متابعة – رجائي فتحي:

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعًا مهمًا اليوم، وذلك لحسم أمر التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم في قطر 2022، وذلك بعد أن طالب عددٌ من الاتحادات بتأجيل هذه التصفيات والتي كان مقررًا استئنافها في مارس المقبل لتقام في شهر يونيو.

وهناك العديد من المقترحات المقدمة من بعض الدول مثل إقامة التصفيات الآسيوية المشتركة بنظام التجمع داخل فقاعة طبية كما حدث هنا في الدوحة في استكمال دوري أبطال آسيا وكذلك بطولة كأس العالم للأندية.

ويتبقى 3 جولات على ختام التصفيات لحسم أمر المنتخبات التي ستتأهل إلى المرحلة الحاسمة في الطريق إلى المونديال، والمتأهلين للنهائيات الآسيوية حيث إن المنافسات مازالت مفتوحة في مختلف المجموعات.

ويعود السبب الرئيسي في طلب إقامتها بنظام التجمع من قبل بعد الاتحادات الآسيوية إلى تفشي فيروس كورونا في بعض الدول الآسيوية وصعوبة إقامة المباريات على ملاعبها، بالإضافة إلى وجود إغلاقات في دول أخرى ما يتسبب في إلغاء بعض المباريات. وسوف تدرس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الحل الأمثل لعملية استئناف التصفيات بما يحقق الهدف المطلوب وهو استكمال المنافسات في ظروف آمنة وسالمة لجميع المنتخبات المشاركة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X