الراية الإقتصادية

تكساس: شركات الطيران تلغي 4000 رحلة

واشنطن- قنا:
قامت شركات الطيران في ولاية تكساس الأمريكية بإلغاء أكثر من 4000 رحلة منذ الاثنين ، وذلك بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والتجمد الذي تشهده تكساس منذ يومين.
وذكر موقع «الحرة» الأمريكي أن شركات الطيران قامت بإلغاء حوالي 900 رحلة من وإلى مطار (دالاس /‏فورت وورث) الدولي أمس، وهو ما يعد أكثر من نصف عدد الرحلات المجدولة.
كما علقت العديد من الشركات الكبرى مثل «فيدكس» و»جنرال موتورز» عملياتها بالأمس، في تكساس مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونقص إمدادات الغاز، وجرى إغلاق مئات الفروع للمتاجر الكبيرة مثل «ولمارت» ومتاجر «سامس كلوب».
وأدى وصول درجات الحرارة إلى ما دون الصفر إلى انقطاع الكهرباء عن 5.3 مليون مشترك في العديد من المناطق، وكانت تكساس الأكثر تضررًا، حيث تأثر حوالي 4.3 مليون مشترك.
وستعمل اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة (FERC) وشركة أمريكا الشمالية حول موثوقية التزويد بالطاقة (NERC) مع وكالات فيدرالية أخرى والولايات والهيئات الإقليمية لتحديد أساب المشكلة وإيجاد حلول لها.. في حين إن منظمين فيدراليين فتحوا تحقيقًا في أسباب انقطاع التيار الكهربائي في تكساس والغرب الأوسط، بسبب موجة الطقس البارد الحالية.
وكانت قد أعلنت بالأمس، شركة تكرير النفط «موتيفا إنتربرايسز» عن إغلاقها لمصفاة «بورت آرثر»، التي تُعتبر الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب العاصفة الثلجية.. وبات نحو مليوني أسرة في تكساس غير قادرين على الحصول على التدفئة أو تشغيل الأجهزة الكهربائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X