fbpx
فنون وثقافة

جلسات الاستماع العميق في «مطافئ»

الدوحة – الراية:

تنظم مطافئ .. مقر الفنانين، يوم الاثنين المُقبل الجلسة الأولى من سلسلة «جلسات الاستماع العميق»، التي تقام على هامش معرض «مشاهد استماع تقدمها الأجيال القادمة»، حيث سيقود الجلسة الفنان غيوم روسيريه، مُستخدمًا أعمالًا لفناني صوت رائدين وتسجيلات شخصية، بهدف تعريف المُشاركين بطرق وفلسفات الاستماع من خلال التركيز على الانعكاسات الصوتية التي يقدمها الفنانون بالتفاعل مع البيئة.

وتعليقًا على المعرض تقول الفنانة سواريز ميرا: عند جمع تجارب الفن الصوتي في الدوحة، يُدرك معظم الفنانين أن هناك حاجة مُلحة لبدء هذا الحوار. ويعتبر مهندسو الصوت، والموسيقيون والفنانون والمهندسون المعماريون، من بين آخرين، كنقطة انطلاق لمُحادثة عميقة ومُثمرة حول دور التوقعات الصوتية. مُضيفة: هذه مجرد بداية للبحث في تاريخ طويل للعثور على مواهب جديدة، وخلق التعاون، وتلخيص التاريخ للمُطالبة بمسارات جديدة، حيث يمكن التعرف أكثر على هذه المُمارسات. ويُشارك في المعرض كل من: سونيك جيل، ومبارك آل ثاني، وعالية آل خليفة، وغيوم روسيريه، وروبن بيندر، ومريم رفاعي، وسيباستيان بيتانكور، وإيفان أليكسيك، وإيليا أريتونوفيك وأسماء الدرويش.

جدير بالذكر أن فعاليات المعرض تتواصل حتى 6 مارس المُقبل، ويستقبل الجمهور يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى السابعة مساءً، ويوم الجمعة من الواحدة والنصف ظهرًا وحتى السابعة مساءً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X