fbpx
الراية الإقتصادية

جونسون يخطط لإعادة فتح الاقتصاد البريطاني

لندن – (رويترز):
يخطط رئيسُ الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإنهاء إجراءات الإغلاق تدريجيًا وإعادة فتح اقتصاد بلاده المنهك خلال الأشهر الخمسة المقبلة بعد أن سبقت بريطانيا مُعظم دول العالم في تطعيم السكان.
وأودى فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أولًا في الصين أواخر عام 2019، بحياة 2.4 مليون في أنحاء العالم، وقلب الحياة الطبيعية لملايير السكان رأسًا على عقب وجعل المملكة المتحدة تشهد أسوأ ركود خلال 300 عام.
وبعد أن تحرّكت لتطعيم سكانها بوتيرة أسرع من كل نظرائها الغربيّين باستثناء إسرائيل تستهدف بريطانيا، التي تقدر قيمة اقتصادها بنحو ثلاثة تريليونات دولار، أن يكون اقتصادها في صدارة الاقتصادات الغربية الرئيسية التي تستعيد بعض مظاهر الحياة الطبيعية، رغم أنه ما زال بعيدًا عن معدّلات النموّ العالمي المرتفعة في الصين. وقال جونسون، الذي سيحدد مسار الخروج من الإغلاق في 22 فبراير، إن خُطة الخروج المرحلي ستكون حذرة لكنها غير قابلة للتراجع مع أنّ المدارس ستعود للعمل في الثامن من مارس على الأرجح إلى جانب برنامج فحص شامل لمُراقبة تفشّي الفيروس. وذكرت صحيفة ديلي ميل أنّه بينما سيُطلب من الموظّفين الذين يعملون في مكاتب الاستمرار في العمل عن بُعد فإنه سيُسمح بإعادة فتح قطاعات أخرى من الاقتصاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X