fbpx
المحليات
بهدف تعزيز جودة العمل القضائي

محكمة قطر تعقد الاجتماع الأول للجنة مُتلقي الخدمات العدلية

بحث سبل التطوير المستمر للخدمات بما يلبي احتياجات المتقاضين

الدوحة – الراية:

 عقدت محكمة قطر الدولية الاجتماع الأول للجنة مُتلقي الخدمات العدلية من أجل الوقوف على آرائهم ومُقترحاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها محكمة قطر الدولية وذلك انطلاقًا من حرص المحكمة على رفع مستوى رضا المُتعاملين معها وتعزيز جودة العمل القضائي والخدمات الإدارية بها. وقد ضمّت اللجنة في عضويتها مُمثلين عن محكمة قطر الدولية، وهيئة مركز قطر للمال، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال، وعددًا من مكاتب المُحاماة الدولية والمحلية.

وجرى خلال الاجتماع مُناقشة سُبل تعزيز التطوير المُستمر لخدمات المحكمة بما يُناسب ويُلبي احتياجات المُتقاضين وبما ينعكس إيجابًا على سير إجراءات الدعوى وتطوير بيئة تسوية المُنازعات ضمن اختصاص محكمة قطر الدولية.

تأسست محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المُنازعات بموجب قانون مركز قطر للمال رقم 7 لسنة 2005 وتعديلاته، ضمن منظومة مركز قطر للمال، لتقديم خدمات قضائية للأعمال والشركات العالمية وفقًا لأفضل المعايير الدولية، وللمُساهمة في جذب واستقطاب شركات الخدمات المالية العالمية إلى دولة قطر.

وتوفر محكمة قطر الدولية قضاءً دوليًا مُتخصصًا في المُنازعات المدنية والتجارية والمالية والاستثمارية، حيث تمتاز بسرعة نظر المُنازعات والفصل فيها من خلال نخبة من القضاة الدوليين من ذوي الكفاءة المهنية العالية والخبرة المميّزة والسمعة الدولية المرموقة.

يترأس المحكمة، اللورد جون توماس، ويشتهر قضاة المحكمة باستقلالهم وحيادهم ونزاهتهم واستقامتهم. ويفد القضاة من مُختلف السلطات القضائية بما فيها قطر وإنجلترا وأسكتلندا وفرنسا ونيوزيلندا وسنغافورة وهونغ كونغ والهند وقبرص، ما يجعلها محكمة دولية بالفعل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X