اخر الاخبار
ضمن مباريات دوري نجوم QNB ..

 الأهلي يتخطى أم صلال ويستعيد نغمة الانتصارات

الدوحة – قنا:

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات بالدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد تغلبه على أم صلال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الجولة الـ17 للمسابقة .
سجل هدف الأهلي الوحيد، حازم أحمد شحاتة في الدقيقة 56.
وكان الاهلي خسر من السد الاسبوع الماضي بثلاثية نظيفة، ولم يتمكن من تحقيق الفوز طيلة 4 مباريات متتالية وتحديدا منذ فوزه على الوكرة في الجولة الـ 12.
وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده للنقطة 26 وصعد من المركز السابع للسادس، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 15 نقطة في المركز التاسع.
وكرر الأهلي اليوم في القسم الثاني للدوري فوزه على أم صلال، بعد أن تخطاه في القسم الأول بثنائية نظيفة.
جاءت مباراة الاهلي وأم صلال قوية ومثيرة، وسعى الأول لافتتاح النتيجة في توقيت مبكر وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة السابعة بعد تسديدة قوية للاعبه عبدالرشيد اومارو ابراهيم لكن بابا مالك حارس مرمى أم صلال نجح في ابعاد الكرة.
وواصل الأهلي ضغطه على منافسه خلال الفترات الأولى للشوط بحثا عن الوصول لشباك منافسه وتنوع اللعب بين الاطراف والعمق لايجاد منافذ في دفاع أم صلال وتحقيق هدف التقدم.
بدوره، حاول أم صلال استغلال هفوات خصمه وقاد العديد من الهجمات في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول وكاد أن يسجل الهدف الاول في الدقيقة 32 عن طريق كايكي رودريغيز بعد أن استغل تقدم الحارس يزن نعيم لكن مدافع الاهلي شاني لوري أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق وابعد تسديدة كايكي من على خط المرمى.
وحاول الاهلي الرد بسرعة، وقاد هجمة قوية ووصلت الكرة الى عبدالرشيد اومارو ابراهيم لكن تسديدته نجح في التصدي لها بابا مالك حارس مرمى أم صلال.
كما أهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد تسديدة قوية للاعبه جاسم محمد الشرشني لكنها مرت بجوار القائم الايمن لمرمى أم صلال.


ورغم الغيابات المؤثرة في صفوف ام صلال باحتجاب أيمن عبد النور وروزبيه جشمي واروكوما، الا أن الفريق أظهر صلابة دفاعية في الشوط الأول الذي شهد أفضلية للأهلي دون قدرة على الوصول لمرمى بابا مالك الذي قدم مستوى جيدا أيضا، لينتهي الشوط بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط الاهلي على منافسه وقاد العديد من الهجمات تمكن خلالها من افتتاح النتيجة في الدقيقة 56 بواسطة لاعبه حازم أحمد شحاتة الذي اطلق تسديدة قوية لم يقو بابا مالك على منعها من دخول الشباك.
وشهدت الدقيقة 66 طرد لاعب الأهلي جاسم الشرشني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، نشط اثرها أم صلال مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه.
وكاد كايكي رودريجز لاعب أم صلال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 77، لكن تسديدته نجح في التصدي لها يزن نعيم حارس مرمى الأهلي.
وواصل أم صلال ضغطه على منافسه لكنه أهدر فرصتين خطيرتين لتعديل النتيجة في الدقيقة 86 بواسطة لاعبيه عبد الرحمن رأفت واسماعيل محمود بعد أن أبعدها حارس مرمى الاهلي، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق أحمد حموذان لكن تسديدته مرت بجانب مرمى الاهلي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على أم صلال بهدف دون رد .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق