الراية الرياضية
مباراة الحظوظ المتساوية على ملعب حمد بن خليفة

السيلية والفرسان في أهم امتحان

متابعة – صابر الغراوي :

«مواصلة مسلسل الانتصارات» هو الهدف المشترك الذي يجمع بين فريقَي السيلية والخور قبل انطلاق المواجهة التي تجمع بينهما في السابعة من مساء اليوم في ختام الجولة ال 17 لدوري نجوم QNB.هذه المباراة التي تقام على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي تبدو في قمة الصعوبة والندية، ويدخلها الفريقان بإصرار كبير على تجاوز هذا الامتحان المهم وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، باعتبار أن كل فريق منهما حقق الفوز في الجولة الماضية.وتفوق السيلية على الغرافة بهدف نظيف وبالتالي رفع رصيده إلى 22 نقطة احتل بها المركز الثامن في جدول الترتيب، وبالتالي فإنه يسعى لتحقيق الفوز في هذا اللقاء للابتعاد نهائيًا عن شبح المركز قبل الأخير وذلك بعد أن ابتعد نهائيًا عن شبح الهبوط المباشر. وفي المقابل، فاز الخور في الجولة الماضية على حساب الخريطيات ورفع رصيده إلى 13 نقطة ولكنه بقي في المركز قبل الأخير، وبالتالي فإنه يسعى للفوز اليوم للابتعاد أولًا عن شبح الهبوط المباشر. وتشكل هذه المباراة فرصة نموذجية للخور للابتعاد خُطوة مهمة عن شبح الهبوط، كما أنها قد تؤكد ضمان السيلية البقاء في الدوري بشكل رسمي لأن الفارق في حالة فوزه على الخور سيصبح 12 نقطة.ورغم أن السيلية يسجل أفضلية نسبية على حساب الخور في الموسم الحالي، إلا أن نتائج الفريقين معًا في الأعوام الأخيرة تصبّ في مصلحة الفرسان باعتبار أن آخر 10 مواجهات بينهما في الدوري نجح الخور في حسم 5 منها لصالحه مُقابل انتصارين فقط للسيلية و3 تعادلات.

شايفر مدرب الخور :

وضعنا التكتيك المناسب للسيلية

أكد الألماني وينفرد شايفر مدرب الخور أنه سعيد بأداء فريقه الحالي، مشيرًا إلى أن الكل متكاتف للخروج من هذه المرحلة.

وقال شايفر: قمنا بعمل رائع في التدريبات وطبّق اللاعبون ذلك في المباراة، وآمل أن نقوم بذلك في مباراة اليوم، وخُطوة بخطوة نستطيع أن نلاحظ تطور الفريق.وتابع: يجب علينا استغلال الفرص أمام السيلية فهو فريق قوي ومنظم ولكن يجب علينا التعامل مع هذه المباراة ودخولها بكل أريحية واللعب بشكل منظم، وقمنا بعمل التكتيك المناسب لمواجهة السيلية، ويجب علينا التركيز مباراة بمباراة، وحصد أكبر عدد من النقاط والتركيز الكامل. وأضاف: لا أريد التحدث عن المباراة الفاصلة الآن، فالفريق يقوم بعمل رائع في التدريبات لتفادي هذه المُباراة.

الجزيري مدرب الحراس :

السيلية بمن حضر

شدّد هشام الجزيري مدرب حراس مرمى السيلية على صعوبة مواجهة الخور اليوم، مؤكدًا أن العامل النفسي والمعنوي سيكون الفاصل في هذه المواجهة. وقال الجزيري: نحن في السيلية دائمًا نعتمد على اللعب الجماعي، ويحاول المدرب العمل على إيجاد حلول عند حدوث غيابات، خاصة أن اللاعبين الغائبين لهم قيمة كبيرة في الفريق، ولكن السيلية بمن حضر، وكل لاعب يريد تمثيل الفريق من أجل إثبات ذاته، لا سيما أن كل لاعب في الفريق يمثل قوة، والغيابات في بعض الأحيان تكون دافعًا للاعب البديل لتقديمِ الأفضل.

أحمد رياض : سنقاتل من أجل البقاء

قال أحمد رياض لاعب فريق الخور إن فريقه مستعد لجميع المباريات القادمة، وإنه على أتم الجاهزية لمواجهة السيلية. وقال رياض: يجب علينا الخروج من منطقة الخطر وذلك عن طريق حصد أكبر عدد من النقاط، وسنتكاتف معًا ونقاتل لعدم الهبوط هذا الموسم، ندخل مباراة السيلية بكل قوة لحصد النقاط، وقمنا بمعالجة أخطائنا في المباراة السابقة، درسنا تكتيك السيلية جيدًا، وجاهزون للمُباراة.

عبدالله محمود : سعيد بالفرصة التي منحها لي المدرب

قال عبدالله محمود لاعب السيلية: مباراة الخور لن تكون سهلة، مُعبرًا عن سعادته بالفرصة التي منحها لي المدرب، وأتمنى أن أكون الإضافة التي يحتاجها المدرب مع الفريق ويكون لي تأثير في تحقيق النتائج الإيجابيّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق