المحليات
وسط إجراءات احترازية لضمان سلامة الطلاب والكوادر المدرسية .. مديرون لـ الراية :

المدارس التخصصية جاهزة لاختبارات منتصف الفصل الثاني

مراجعات شاملة في جميع المواد على المقررات التي تمت دراستها

حصص بالبث المباشر يوميًا على «تيمز» لمساعدة الطلاب على المراجعة

تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل مسؤولية ومراعاة التباعد الاجتماعي

كتب – محروس رسلان:

أنهى عدد من المدارس التخصصية اختبارات المواد العلمية والتخصصية، بينما تباشر جميع المدارس التخصصية اختبار المواد الأكاديمية المشتركة مع مدارس التعليم اعتبارًا من غد الأربعاء. وأكد عدد من مديري المدارس التخصصية ونوابها الأكاديميين أن المدارس أنهت كافة الاستعدادات وأصبحت جاهزة بشكل تام لاختبارات المواد الأكاديمية في منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وقال هؤلاء لـ الراية إنه تم الانتهاء من تغطية كافة المقررات الدراسية بعد تقديم موعد الاختبارات، وعمل مراجعات شاملة في جميع المواد على المقررات التي تمت دراستها. وذكروا أن هناك حصص بث مباشر يوميًا تحضيرًا للطلاب وتهيئة لهم لأداء الاختبارات باستعداد تام ودون أي مخاوف أو رهبة، مشيرين إلى وجود محاورات عبر البث المباشر بين الطلبة والمعلمين يتم خلالها الرد على جميع استفسارات الطلبة.

عدد من طلاب المدرسة التكنولوجية يستمعون الى شرح-المعلم … ارشيفية

ونوّهوا بإعداد جدول للتقوية في ضوء تعليمات وزارة التعليم عن طريق الحضور المباشر وعن بُعد من خلال البث المباشر لجميع الطلبة، لافتين إلى توزيع جداول التقوية منذ فترة على الطلبة وتطبيقها لدعمهم وتهيئتهم للاختبارات.

وأكدوا مراعاتهم لتطبيق الإجراءات الاحترازية بكل مسؤولية ومراعاة تحقيق التباعد الاجتماعي، والالتزام بالأعداد المقررة من قِبل الوزارة لتوزيع الطلبة على القاعات.

وشددوا على حرص المدارس التخصصية على الإعداد الجيد للطلبة للاختبارات من خلال التغطية المعمقة للمناهج والتدريبات المستمرة وعقد الدروس الإثرائية للطلبة سواء من خلال الحضور المدرسي بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية المتبعة، أو من خلال تقنية التعلم عن بُعد عبر برنامج «تيمز»، وأشاروا إلى توجيه رسائل نصية لأولياء الأمور بمواعيد الاختبارات والجداول وأبرز التعليمات المُطبقة خلال الاختبارات.

عبد الله شمس :

اتباع نظام التقييم المستمر في مواد الورش بالمدرسة التقنية

أكد المهندس عبد الله شمس مدير مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين أنه تم الانتهاء من تغطية كافة المقررات الدراسية بعد تقديم موعد الاختبارات، وجارٍ عمل مراجعات شاملة في جميع المواد على المقررات التي تمت دراستها.

وقال: مستعدون لاختبارات المواد المشتركة مع مدارس التعليم العام للصفين العاشر والحادي عشر والتي من المقرر أن تنطلق غدًا الأربعاء، لافتًا إلى أن طلبة المدرسة التقنية سيؤدون الاختبارات في تلك المواد بنفس ترتيبها في الجدول المعتمد من قِبل إدارة تقييم الطلبة كمواد أكاديمية.

جانب من الورش التدريبية للطلاب .. ارشيفية

وأوضح أنه بالنسبة لمواد الورش «العملية» لا توجد اختبارات بمواعيد محددة لأنه يتم اعتماد نظام التقييم البنائي بالنسبة لها على كل وحدة دراسيّة وعلى كل موضوع.

وأشار إلى إعداد جدول للتقوية في ضوء تعليمات وزارة التعليم عن طريق الحضور المباشر وعن بُعد من خلال البث المباشر لجميع الطلبة، لافتًا إلى توزيع جداول التقوية منذ فترة على الطلبة وتطبيقها لدعمهم وتهيئتهم للاختبارات. ونوّه بتوجيه رسائل نصية لأولياء الأمور بمواعيد الاختبارات والجداول وأبرز التعليمات المُطبقة خلال الاختبارات.

خالد موسى :

انتهاء اختبارات المواد التخصصية بالمعهد الديني

قال الأستاذ خالد موسى، النائب الأكاديمي للمعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين، إن المعهد بدأ الاختبارات بالمواد التخصصية الأسبوع الماضي، وإنه سيبدأ في اختبار المواد الأكاديمية المشتركة مع مدارس التعليم العام وفق الجداول المرسلة من قِبل إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي غدًا الأربعاء.

وأبان أن المواد التخصصية التي تم الانتهاء من اختباراتها هي التوحيد والفقه والحديث والنحو والصرف والبلاغة والأدب والسيرة والمهارات اللغوية والقواعد الكتابية.

وقال: نراعي تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل أمانة ومسؤولية ونراعي تحقيق التباعد الاجتماعي، كما نلتزم بالأعداد المقررة من قِبل الوزارة لتوزيع الطلبة على القاعات.

وأضاف: هناك حصص بث مباشر يوميًا تحضيرًا للطلاب وتهيئة لهم لأداء الاختبارات باستعداد تام ودون أي مخاوف أو رهبة، وأشار إلى وجود محاورات عبر البث المباشر بين الطلبة والمعلمين يتم خلالها الرد على جميع استفسارات الطلبة، ونوّه بمباشرة تصحيح المواد الشرعية أولًا بأول، مشيرًا إلى إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور يوميًا تتضمن روابط بحصص البث المباشر والمُراجعات.

ظبية البوعينين : الاختبارات العملية

لـ «العلوم المصرفية» الأسبوع الجاري

أكدت الأستاذة ظبية البوعينين مديرة مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات أن المدرسة بدأت الأسبوع الجاري في الاختبارات العملية وتشمل مواد المهارات الوظيفية والمحاسبة ومهارات تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والرياضيات المالية والمشاريع الصغيرة والتنمية الذاتية والمهنية.

وقالت: سنبدأ غدًا الأربعاء في اختبارات منتصف الفصل الثاني للمواد المشتركة مع مدارس «التعليم»، ونحن على أتم استعداد، حيث أنهينا المقررات ووفرنا مراجعات للطالبات، والمبنى المدرسي تم تعقيمه واللجان تم تشكيلها والإجراءات الاحترازية نطبقها بصرامة ودون تهاون باعتبارنا مدرسة تخصصية نسبة حضور الطلبة فيها 100% منذ بداية العام.

وأضافت: باشرنا تصحيح المواد التخصصية والعملية، ويتم اعتماد نتائج التصحيح من قِبل منسقات المواد والنائبة الأكاديمية، فيما يتم اعتماد نتائج تصحيح المواد المشتركة التي تدرس بالمدرسة ومدارس التعليم العام من قِبل الموجهين بالوزارة.

وتابعت: نقدم حصص بث مباشر لأن لدينا طالبات مخالطات ولأن هناك طالبات منعتهن ظروفهن الصحية من الحضور، وقد بدأنا في إرسال رسائل قصيرة sms إلى أولياء الأمور بالجداول والتعليمات المُطبقة خلال الاختبارات والإجراءات الاحترازيّة.

راني التوم : الاختبارات النظرية

بالمدرسة التكنولوجية الأسبوع القادم

أشار الأستاذ راني التوم، النائب الأكاديمي بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، إلى عقد المدرسة الاختبارات العملية للمواد الدراسية المختلفة خلال الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى انطلاق الاختبارات النظرية الأسبوع القادم وحتى الحادي عشر من مارس المقبل.

وقال: تمت تغطية المنهج المتضمن في اختبارات منتصف الفصل الثاني بشكل كامل، وتم وضع الاختبارات بما يتناسب مع جداول المواصفات المعتمدة من الوزارة، بينما يتم مراجعة تلك الاختبارات من قِبل الموجهين التربويين.

وشدّد على حرص المدرسة على الإعداد الجيد للطلبة للاختبارات من خلال التغطية المعمقة للمناهج والتدريبات المستمرة وعقد الدروس الإثرائية للطلبة سواء من خلال الحضور المدرسي بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية المتبعة، أو من خلال تقنية التعلم عن بُعد عبر برنامج «تيمز».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق