الراية الرياضية
ختام الجولة ال 17 للدوري على ملعب الأحلام

الوكرة وقطر ومواجهة الابتعاد عن الخطر

الفريقان ينشدان الانتصار.. الأصفر للبقاء بالمربع.. والأزرق للهروب من القاع

متابعة- رجائي فتحي:

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة ال17 من بطولة دوري نجوم QNB بمواجهة تجمع بين الوكرة وقطر وتقام المباراة الساعة 7:15 مساء على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي. مباراة الليلة مُهمة جدًا بالنسبة للفريقين وهي مواجهة قمة في الخطر لأن نقاطها مهمة جدًا والفريقان ينشدان الحصول عليها بأي طريق لتحقيق هدفهما من اللقاء. قطر يريد الفوز للبقاء في المربع الذهبي في ظل المنافسة القوية به.. والوكرة من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط والمباراة الفاصلة التي تهدد الفريق بقوة. والمباراة لن تكون سهلة الليلة نظرًا للرغبة الكبيرة عند الفريقين في تحقيق الانتصار فيها والحصول على النقاط الثلاث .. وخلال القسم الأول فاز فريق قطر بهدف من ضربة جزاء وبصعوبة أي إن طبيعة المباريات بين الفريقين لا تكون سهلة وتحتاج لجهد كبير من أجل حسم مثل هذه المواجهات. ويعتمد الفريقان على مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين الذين يمكنهم أن يساعدوا الفريقين في تحقيق الانتصار في هذه المباراة.وتضم تشكيلة المدرب ماركيز لوبيز أسماء جيدة على غرار محمد بن يطو هدّاف الفريق ومعه لوكاس مينديز وإيسياس وعثمان كوليبالي وعبدالنور بلحسيني مع سبيالوس وهم يمثلون الرهان الأكبر مع بقية اللاعبين من المواطنين بقيادة الحارس سعود الخاطر وأحمد معين وعبدالغني منير وعبدالرحمن محمد ومحمد عياش وغيرهم من العناصر التي يمكنها أن تصنع الفارق في لقاء اليوم المهم جدًا بالنسبة للوكرة. وفي المقابل يعتمد فريق قطر بشكل أساسي على الثنائي الخطير أكبوتو ويوسف بلايلي في صناعة الفارق الهجومي المطلوب في مثل هذه المباريات الصعبة مع بقية اللاعبين المحترفين مهدي برحمه واليخاندرو وبشار رسن.وتضم أيضًا تشكيلة قطر أسماء متميزة بقيادة الحارس المميز جاسم الهيل ومعه محمد الربيعي وأحمد فاضل وخالد محمودي وحامد إسماعيل وعيسى بلنكي وهم يمثلون القوة الضاربة للفريق القطراوي. والمباراة لن تكون سهلة وإمكانية أن يحقق أي منهما الفوز واردة، ولا توجد غرابة في ذلك في ظل وجود رغبة كبيرة لتحقيق الانتصار: الملك لمواصلة الانطلاق والتحليق مع الكبار، والنواخذة من أجل الابتعاد عن المؤخرة والسعي لمنطقة الأمان.

بن يطو: جهزنا لحصد النقاط كاملة

أكد محمد بن يطو مهاجم فريق الوكرة أن مباراة فريقه المقبلة أمام نادي قطر مهمة جدًا لأنها أمام منافس قوي فضلاً عن أنه لا بديل فيها عن الفوز للفريق. وأضاف بن يطو: نحن نبحث دائمًا عن النقاط الثلاث، هذا الفوز الذي سيتيح لنا العودة إلى النتائج الإيجابية، لذلك بالتأكيد ستكون استعداداتنا قوية. وتابع: أعترف بأن الوكرة يعاني من قلة الأهداف هذا الموسم، لأنه تم تسجيل ثلاثة عشر هدفًا فقط، وسجلنا هدفاً واحدًا فقط في سبع مباريات تم لعبها، ولا أعرف الأسباب وراء ذلك، قد يكون بسبب ضعف التركيز، وأحيانًا بسبب سوء الحظ، والفريق يبحث دائمًا عن الفوز، لذا فإن أسلوب الفريق هو الهجوم.

خالد وليد: نتطلع للفوز

أكد خالد وليد لاعب فريق قطر أهمية مباراة الوكرة، وقال: مواجهة مهمة جدًا أمام منافس يضم عناصر جيدة ومدربًا جيدًا، وبالنسبة لنا نتطلع إلى تحقيق الفوز و البقاء بالمربع الذهبي. وأضاف: بذلنا جهودًا كبيرة خلال الفترة السابقة ونواصل مساعينا لتحقيق النتائج المطلوبة في أرض الملعب من خلال الأداء الجماعي والحرص على تنفيذ توجيهات المدرب.

يونس علي مدرب قطر:

طموحاتنا كبيرة و هدفنا البقاء بالمربع

أعلن يونس علي مدرب فريق قطر عن رضاه لمستوى تحضيرات الفريق استعدادًا لمواجهة الوكرة اليوم. وقال يونس: حققنا فوزًا صعبًا على أم صلال في مباراتنا الأخيرة وهي نتيجة لها أهمية كبيرة، حيث عدنا من خلالها إلى المركز الثالث في الترتيب، ولم يكن الفوز على أم صلال أمرًا سهلًا، ونتائجه في المباريات ومستوى أداء لاعبيه يظهر ذلك، والآن علينا التركيز على المواجهة المقبلة أمام الوكرة التي أتوقع أن تكون صعبة جدًا، وأؤكد أن طموحاتنا كبيرة وجماهيرنا تتطلع أن يستمر فريقها في المربع. وتمنى يونس علي استثمار الأجواء الإيجابية والمعنويات العالية التي حصلنا عليها من فوزنا الأخير، وقال: نحترم الوكرة لاسيما أنه فريق يمتلك لاعبين جيدين ومدربًا ممتازًا، كما أنه حافظ على لاعبيه -محترفين ومواطنين- من الموسم الماضي ويقدم مستوى طيبًا بغض النظر عن نتائج، ونتطلع إلى اللعب بمستوى ينسجم مع تطلعاتنا بوجود لاعبين قادرين على صنع الفارق، وبشكل عام فإن لكل مباراة ظروفها والمهم أن نعكس أسلوبنا وأفضليتنا في أرض الملعب بغض النظر عن اسم وأسلوب الفريق المنافس.

لوبيز مدرب الوكرة:

فوز واحد يعيدنا للطريق الصحيح

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أن فريقه عمل بشكل جيد طوال الأيام الماضية من أجل التجهيز لمواجهة فريق قطر مساء اليوم بالجولة ال17 لبطولة الدوري. وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي: الفريق مستعد لهذه المباراة وكان أمامنا الوقت الكافي للعمل على هذه المباراة، وأتمنى أن تعود مرة أخرى النتائجُ الإيجابية للفريق.وواصل: اللاعبون يقاتلون، والتدريبات كانت تسير بالشكل الممتاز في الأسبوع الماضي قبل مواجهة العربي ولكن في المباراة لم يفز الفريق.. الوكرة قادر دائمًا على استعادة نغمة الانتصارات، وكنا نحرص على ذلك في المباراة الماضية، والمواجهة لم تكن سيئة ولكن حدث خطأ فردي أدى إلى ضربة جزاء وتم تسجيل هدف. وتابع: من الطبيعي في كرة القدم هناك العديد من الأخطاء ولكن ليس كل الأخطاء يتم ترجمتها إلى أهداف، ولكن في هذه اللحظة على فريقنا خطأ واحد يترجم إلى هدف ضدنا، هذا صعب، ولكن سوف نستعيد العمل الجيد والقتال للاعبين والتدريبات الجيدة والعقلية السليمة، ونحتاج إلى فوز واحد للرجوع مرة أخرى للطريق الصحيح.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق