الراية الرياضية
«فريق قطر 6» يتطلع لحجز مقعد في الأدوار الرئيسية

اليوم انطلاق طائرة الدوحة الشاطئية

متابعة – فريد عبدالباقي:

تنطلق، اليوم، منافسات دور التصفيات لبطولة كأس الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات فئة نجمة واحدة التي ينظمها اتحاد الطائرة، خلال الفترة من اليوم وحتى الجمعة المقبل وتجرى البطولة على ملعبين للكرة الطائرة الشاطئية بنادي الغرافة تحت إشراف المسؤول الفني للاتحاد الدولي للعبة وتبلغ جوائز البطولة 5 آلاف دولار توزع على أصحاب المراكز من الأول وحتى 16، حيث ينال البطل ألف دولار، والثاني 700 دولار، والثالث 500 دولار.

وتأتي هذه البطولة برعاية سهيل سات، مياه الريان، بيبسي، جاتوريد، سبيتار، فنادق إزدان، قناة الكأس، وتُعتبر البطولة العالمية إحدى جولات FIVB للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الجديد الرياضي 2020-2021، على مستوى نجمة واحدة.

يدشن منتخبنا «فريق قطر 6» المكون من الثنائي عبدالله سمير ومبارك دهام الكواري مشواره في البطولة بخوض التصفيات التي سيتأهل منها 4 فرق فقط للأدوار الرئيسية، بالإضافة إلى ال 12 فريقًا التي ستلعب بهذا الدور.

«الأدعم» في الأدوار الرئيسية

يشارك «فريق قطر 1» المكون من شريف يونس وأحمد تيجان المصنف ال13 على مستوى العالم في مقدمة الفرق المشاركة، في الأدوار الرئيسية بجانب «فريق قطر 2» المكون من الثنائي محمود عصام وزياد عبدالمجيد، و«فريق قطر 3» المكون من الثنائي داني ونيتو و«فريق قطر 4» المكون من الثنائي جاسم حمد الكواري وناصر المير، و«فريق قطر 5» المكون من الثنائي يوسف اغلاف وعبدالله نسيم.

ويُعد الدخول المباشر في الأدوار الرئيسية ميزة يستفيد منها المنتخب، وقد تكون الخطوة الأولى نحو تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظه في بلوغ الأدوار النهائية.

الفقاعة الصحية

وتم استقبال الفرق لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، وتم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد- 19» ومن ثم التوجه مباشرة إلى فندق الإقامة لتدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة العالمية.

وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية وفق البروتوكول الطبي المعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق «احتراز» قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة علي غانم الكواري – رئيس اتحاد الطائرة – قد أتمت كل التجهيزات حتى تكون البطولة في أبهى حلة خاصة مع توفير رعاة للمنافسة، ويدير البطولة محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، ومحمد عنبر الناصر عضو اللجنة.

ويشارك في إدارة المنافسات 22 حكمًا على رأسهم حكمنا الدولي أحمد حسين، الذي سبق له المشاركة أكثر من مرة في الجولات العالمية.

تدريبات يومية

ويتدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماريانو باراسيتي ومساعده بابلو يوميًا على فترتين، بالإضافة إلى تدريبات مشتركة تمت مع بعض المنتخبات المشاركة في البطولة.

ومن جانبه، أكّد محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، أن هذه البطولة تأتي من أجل كسب المزيد من الخبرات، لاسيما أنها تشهد مشاركة 6 فرق يتم إعدادها للمشاركة في البطولات العالمية والقارية.

استقبلت الدوحة خلال الساعات القليلة الماضية الفرق المشاركة في البطولة، والتي دخلت الفقاعة الطبية المخصصة لها في فندق إزدان الخليج الغربي، وذلك في إطار الاستعداد لخوض غمار منافسات البطولة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق