المحليات
وسط إجراءات احترازية وتدابير مكثفة لضمان سلامة الطلبة

انطلاق اختبارات منتصف الفصل الثاني بالمدارس غدًا

طلبة الصف السابع يؤدون اختبار مادتي الرياضيات والاجتماعيات

الدوحة – محروس رسلان:

تنطلق، غدًا، اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني لطلبة النقل بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تدرس المنهج الوطني وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مكثفة لضمان سلامة الطلبة في ظل تفشي جائحة كورونا «كوفيد- 19» في قطر والعالم.

وتبدأ الاختبارات غدًا بأداء طلبة الصف السابع لاختبار مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، وأداء طلبة الصف العاشر لاختبار مادتي التربية الإسلامية والأحياء، حيث قررت إدارة تقييم الطلبة بالوزارة إجراء اختبارين في كل يوم على أن تكون مدة الاختبار حصتين، مع تخصيص الحصتين الثانية والثالثة لاختبار المادة الأولى، والحصتين الرابعة والخامسة لاختبار المادة الثانية، وذلك سعيًا من وزارة التعليم إلى الاستفادة من الأيام المخصصة للاختبارات بوضع جداول متباينة للصفوف بمعدل اختبارين في كل يوم مع مراعاة الكثافة الطلابية، وذلك عملًا بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا «كوفيد- 19».

ووجهت الإدارة المدارس بإجراء اختبار الاستماع في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية خلال اليوم المخصص لاختبار المادة، كما دعت إلى إجراء اختبار الإملاء في اللغة العربية للصفوف من الثالث إلى الحادي عشر في يوم اختبار المادة، وإجراء اختبار التربية الإسلامية عبر المقابلات الفردية من 21 إلى 24 فبراير للصفين الأول والثاني الابتدائيين.

يُذكر أن الاختبارات ستجرى نظاميًا في المدارس وفق الجداول المرسلة إلى المدارس وسط إجراءات وتدابير احترازية مُشددة تطبقها المدارس وتشرف عليها وزارة التعليم والتعليم العالي بناءً على البروتوكول المُعتمد من قبل وزارة الصحة العامة والذي يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة والطواقم الإدارية والتدريسية.

إلى ذلك أكّد مديرو مدارس ل  الراية أن المدارس جاهزة للاختبارات ومستعدة لاستقبال الطلبة في أول أيام الاختبارات في ظل تقيدها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، لافتين إلى تعقيم مباني المدارس وتوفر أجهزة قياس الحرارة والكمامات والمعقمات ومختلف المستلزمات الطبية، كما تم إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور لتذكيرهم بموعد الاختبارات والمواد التي سيؤدي الطلبة الاختبار فيها في اليوم الأول.

ولفتوا إلى توفير مواد إثرائية ومراجعات شاملة عبر البث المباشر والمنصات الإلكترونية لتهيئة الطلبة للاختبارات، لافتين إلى تكليف المعلمين بالرد على استفسارات الطلبة عبر منصة «تيمز» الإلكترونية خلال الأيام الماضية.

وفي ضوء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم والتعليم العالي في ظل الوضع الراهن والظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا يُشترط ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس على 15 طالبًا في الصفوف العادية، و60 طالبًا في الصالة الرياضية.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق