الراية الإقتصادية
بموجب اتفاقية طويلة الأمد مع شركة فيتول

قطر للبترول تزود بنجلاديش بـ 1.25 مليون طن غاز سنويًا

الكعبي : قادرون على تلبية احتياجات شركائنا

الدوحة – الراية :

وقعت قطر للبترول اتفاقية طويلة الأمد مع شركة فيتول تورد بموجبها 1.25 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال لعملاء فيتول في بنجلاديش.
وبموجب الاتفاقية، سيبدأ تسليم الغاز الطبيعي المسال في هذا العام، وهو ما يمثل تأكيدًا على التزام دولة قطر المستمر بتلبية احتياجات عملائها المتزايدة إلى إمدادات موثوقة من الغاز الطبيعي المسال.
وأعرب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية مع شركة فيتول، ونتطلع إلى بدء عمليات الإمداد للمساهمة في تلبية احتياجات جمهورية بنجلاديش من الطاقة.
وقال سعادة الوزير الكعبي إن هذه الاتفاقية تسلط الضوء على قدرتنا الكبيرة على تلبية احتياجات شركائنا وعملائنا. ونحن فخورون جدًا بالاستمرار في كوننا المورد المفضل لعملائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم.
قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.
تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.
في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المُستدامة في قطر وخارجها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق