fbpx
المحليات
قائمة خاصة بالمكاتب المرخصة قريبًا .. خالد المحشادي:

العدل تتلقى 500 طلب لمزاولة الوساطة العقارية

من حق المكتب تحديد نسبة العمولة عن أعمال الوساطة العقارية

منح ترخيص مزاولة المهنة مرتبط بالحصول على الدورات التدريبية

الدوحة – عبدالحميد غانم:

كشف السيد خالد المحشادي مديرإدارة الوساطة العقارية بوزارة العدل عن تلقي الوزارة 500 طلب لمزاولة أعمال الوساطة العقارية، موضحًا وجود اشتراطات تخص المكاتب ومزاولة أعمال الوساطة، ومن ينطبق عليه القانون وهذه الشروط مسموح له بمزاولة المهنة.

وأكد لـ برنامج «حياتنا» على تليفزيون قطر أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات لمكاتب الوساطة العقارية لأداء عملها من خلال إضفاء الصبغة القانونية لحماية هذه المكاتب والمتعاملين معها. وقال: استحداث إدارة الوساطة العقارية بموجب قرار من مجلس الوزراء جاء لتنظيم مكاتب أعمال الوساطة العقارية وتشرف عليها وتراقب عملها من جميع النواحي.

وأضاف: في حالة وجود مشكلة بين العميل وأحد مكاتب الوساطة على العميل التقدم بطلب إلى إدارة الوساطة العقارية بوزارة العدل لدراسته وحل هذه المشكلة.

وأشار إلى أن عدد مكاتب الوساطة المسجلة لدى الوزارة جيد ولله الحمد. كاشفًا عن وضع قائمة خاصة بالوسطاء العقاريين المرخص لهم على موقع الوزارة الإلكتروني قريبًا تتضمن بيانات مكاتب الوساطة مثل عناوينهم وأرقام هواتفهم وأصحابها والموظفين العاملين بها بحيث تكون كل بياناتهم واضحة للمتعاملين معهم.

وأكد وجود رقابة مشددة على هذه المكاتب من الوزارة، بحيث إن كل مزاول لمهنة الوساطة لديه رخصة مزاولة المهنة والتعامل يكون من خلال العقود الموثقة حتى لا يضيع حق المكتب أو العميل في مسألة العمولة. موضحًا أن تحديد نسبة العمولة عن أعمال الوساطة من حق المكتب.

وأشار إلى منح مكاتب الوساطة دورات تدريبية وتأهيلية إلزامية.. مؤكدًا أنه لن يتم منح رخصة مزاولة المهنة للمكتب إلا بعد الحصول على الدورات، لاسيما أن الفترة القادمة ستشهد تصنيفًا للمكاتب في ظل الكم الكبير والضخم من العقارات الموجودة في البلاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق