المحليات
نُفّذ بواسطة مقاديم أكاديمية الخدمة الوطنية

القوات المسلّحة تختتم التمرين التعبوي «مقدام 4»

عمليات للإبرار على سواحل الجُزر وتنفيذ الهجوم المعاكس

تنفيذ سيناريو حول انقطاع الإمدادات عن القوات المدافعة عن الجزيرة

التدرُّب على التنسيق بين الخدمة الوطنية وجميع أفرع القوات المسلحة

الدوحة- قنا:

 اختتمت القوّات المسلحة أمس، التمرينَ التعبويَّ الرابع «‏مقدام 4»‏، الذي نُفّذ بواسطة مقاديم أكاديمية الخدمة الوطنيّة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وبحضور سعادة الفريق الركن «‏طيار»‏ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلّحة.

وقد اختتم التمرين بتنفيذ مرحلته الثانية التي كانت مخصصة للتدريب على «‏الدفاع عن الجُزر»‏، حيث إنّ من أهداف هذه المرحلة الدفاع عن الجُزر، بدايةً من نقل القوات عبر الطائرات العمودية ومراكب الإبحار وتنفيذ الأعمال الدفاعية وإنشاء التحصينات وإقامة العوائق الهندسيّة.

كما تتخلل هذه المرحلة، القيام بعمليات الإبرار على سواحل الجُزر وتنفيذ الهجوم المعاكس، فضلًا عن تنفيذ سيناريو انقطاع الإمدادات عن القوات المدافعة عن الجزيرة، والتدرّب على التنسيق المشترك بين الخدمة الوطنية وجميع أفرع القوات المُسلحة والجهات التابعة لوزارة الداخلية وقوة لخويا.

شارك في تنفيذ التمرين القوات الجوية الأميريّة، والقوات البحرية الأميرية، وقوات الشرطة العسكريّة، وقيادة الخدمات الطبية، وبمُشاركة من وزارة الداخليّة مُتمثّلة بقوة لخويا، والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود. حضر التمرينَ عددٌ من كبار الضبّاط بالقوات المسلحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق