fbpx
اخر الاخبار

الموافقة على 102 طلب للمشاركة في فعاليات منتدى التعليم الافتراضي 2021

الدوحة – قنا :

أعلنت اللجنة التنظيمية لمنتدى التعليم الافتراضي 2021 أنها وافقت على قبول 102 طلب بالمشاركة في فعاليات وورش المنتدى المقرر له 3 أبريل المقبل .
وقال الدكتور عبدالله علي المري، مساعد مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، إن منتدى التعليم الافتراضي 2021 الذي سوف يعقد -عن بعد- هو عبارة عن امتداد لعدة مؤتمرات ومنتديات قامت بها وزارة التعليم والتعليم العالي، وسوف يشمل المنتدى مشاركات من داخل دولة قطر وخارجها وسيضم ورشاً تدريبية متنوعة وحديثة.
وأكد المري بأن هنالك معايير ركزت عليها اللجنة في عملية الفرز الفني وكذلك الفرز العلمي، حيث ركزت معايير الفرز الفني على أن تحتوي المشاركات على جانب الحداثة إضافة إلى أن تصب هذه المشاركات في نفس المحاور الرئيسة الخمسة لمنتدى التعليم 2021، وأن تكون المشاركات متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث وصل عدد المشاركات إلى 188 مشاركة، قبلت منها مبدئياً 102 مشاركة.
من جهتها أكدت السيدة علياء البسطي، رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات وقائد فريق الفرز في اللجنة التنظيمية التابعة للمنتدى، أن قبول المشاركات يتحدد بناءً على مدى ارتباطها بالمحاور الخمسة الرئيسة للمنتدى والتي تنصب تحت مجال التنمية المستدامة وربط المخرجات التعليمية بسوق العمل، إضافة إلى التعليم المبكر والشراكة المجتمعية ودور التوجيه التربوي والتنمية المهنية للمعلمين.
وأوضح السيد أشرف عبد الحميد عقل، عضو لجنة الفرز الفني للمنتدى، أن اختيار المشاركات المتميزة يكون بناءً على مدى ارتباطها بأهداف المنتدى وجودتها وحداثتها والإضافة الجديدة التي تقدمها للمنتدى، ثم تُرسل المقترحات والتوصيات من قبل رئيس اللجنة التنظيمية إلى اللجنة العلمية.
وأشارت السيدة هدى الخاطر، خبير تدريب وتطوير وعضو في اللجنة التنظيمية للمنتدى عن المشاركات باللغة الإنجليزية، إلى أن المنتدى يركز على التنويع في المشاركات الخارجية وذلك لإثراء ممارسات معلمي ومعلمات دولة قطر في الميدان التربوي وبما سيؤثر إيجاباً على الطلبة وعلى النتائج والمخرجات التعليمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق