fbpx
الراية الرياضية
في مباراة جيدة المستوى من الفريقين في ختام الجولة ال 17 للدوري

الوكرة وقطر يكتفيان بالتعادل

متابعة – رجائي فتحي:

تعادل الوكرة وقطر بدون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في ختام الجولة ال 17 للدوري.. وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر وقطر إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الريان.

جاءت المباراة جيدة المستوى من الفريقين وشهدت العديد من فصول الإثارة ولكن لم ينجح أي من لاعبي الفريقين في هز الشباك وشهدت طرد لاعب الوكرة ياسين عبد الله وتألق الحارس سعود الخاطر الذي حافظ لفريقه على التعادل.

أفضلية للوكرة

شهد الشوط الأول من اللقاء أفضلية لفريق الوكرة وهدد من خلاله مرمى جاسم الهيل حارس قطر في العديد من الكرات، ولكن لم ينجح في التسجيل ونفس الأمر بالنسبة لفريق قطر. لعب الفريقان من البداية بحثًا عن الانتصار، ولعب الوكرة بشراسة من حيث الضغط بطول الملعب على قطر من أجل إيقاف تقدمه وفي نفس الوقت محاولة الاستحواذ على الكرة وأن تكون له أفضلية، ونجح في ذلك بعض الوقت ولكن لم يترجم ذلك إلى أهداف. كما نوّع فريق الوكرة في عملية الوصول للمرمى من الكرات الطولية من عبد الغني منير مستغلًا تحركات بن يطو أو بلحسيني بصورة متميزة. وفي المقابل سعى الملك القطراوي من البداية أن تكون له الأفضلية والاعتماد على الجانبين لا سيما حامد إسماعيل من الجهة اليمنى وكذلك عيسى بلنكي ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى الوكرة.

وكان أول ظهور حقيقي لفريق قطر بعد 27 دقيقة من تسديدة مفاجئة من جانب بلايلي مرت بجوار القائم الأيسر لسعود الخاطر. وهاجم قطر بحثًا عن التسجيل وطالب بضربة جزاء في الدقيقة 39 من كرة سقط فيها أنتوني أكبوتو ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو تم استمراراللعب ثم سجل أكبوتو هدفًا وألغاه الحكم للتسلل بعد العودة للفيديو لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

شوط مثير

جاء الشوط الثاني مثيرًا حيث تصدى خلاله القائم مرتين لكرتين من فريق قطر وطرد خلاله لاعب الوكرة ياسين عبد الله ولكن لم ينجح أي من لاعبي الفريقين في هز الشباك.

وشهد هذا الشوط العديد من الفرص الخطرة منها كرة لعبها عبد الغني منير أخرجها الهيل إلى ركنية بصعوبة.

وشهدت الدقيقة 61 طرد ياسين عبد الله لاعب الوكرة للحصول على الإنذار الثاني وتحمل فريقه عبئًا لأكثر من نصف ساعة. وبعد الطرد سيطر قطر على الأداء واعتمد الوكرة على الهجوم المرتد، وأخرج المدرب المهاجم عبد النور وأشرك مراد ناجي بدلًا منه لتقوية الدفاع. وكانت الفرصة الثانية التي تصدى لها القائم من البديل خالد وليد في الدقيقة 81 ومن أول لمسة له واصطدمت بالقائم الأيسر لتضيع فرصة إضافة هدف أول لقطر. واستمر الأداء سجالًا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط لينتهي اللقاء بالتعادل.

سعود الخاطر : نسعى للأفضل

أكد سعود الخاطر حارس مرمى فريق الوكرة أن التعادل الذي حققه فريقه مساء أمس مع فريق قطر جاء بجهد جميع اللاعبين، وقال: أدينا مباراة متوسطة المستوى والطرد أثر علينا والنتيجة بالنسبة لنا جيدة.

وأضاف سعود الخاطر: المباريات الخمس الباقية في بطولة الدوري غاية في الأهمية والصعوبة ونسعى لأن نقدم أداءً أفضل خلالها وكذلك تحقيق نتائج أفضل والفريق قادر على تحقيق ذلك.

خالد وليد : أهدرنا فرص الفوز

أكد خالد وليد لاعب فريق قطر أن المباراة كانت جيدة من جانب الفريقين، وقال: الحمد لله على التعادل وقدمنا أفضل ما لدينا خلال المباراة ولكن أهدرنا العديد من الفرص في اللقاء. وأضاف: سعينا لتحقيق الانتصار في اللقاء ولكن لم نوفق ونأمل أن نعوّض في المباريات المُقبلة في البطولة.

الـ VAR تدخل مرتين

تدخل ال VAR مرتين خلال الشوط الأول في قرارين مهمين لمصلحة فريق قطر، الأول كان في المطالبة بضربة جزاء لمهاجم الفريق انتوني اكبوتو في كرة مشتركة مع سعود الخاطر حارس الوكرة وبعد العودة لتقنية الفيديو لم يتم احتساب اللعبة.

والموقف الثاني كان لقطر أيضًا عن طريق هدف سجله أيضًا النيجيري اكبوتو وبعد العودة لل VAR ألغاه الحكم للتسلل.

تشكيلتا الفريقين

لعب للوكرة : سعود الخاطر في حراسة المرمى ولوكاس منديز وعبد الغني منير وأحمد معين وسانيز ايايس ومحمد بن يطو وعبد النور بلحسيني «مراد ناجي ق 70» وعمر علي وعبد الله المفتاح وعثمان كوليبالي وياسين عبد الله.

ولعب لقطر: جاسم الهيل في حراسة المرمى ومحمد سالم الربيعي وأحمد فاضل «خالد وليد ق 80» والمهدي برحمه وانتوني اكبوتو ويوسف بلايلي وخالد محمودي «عمر العمادي ق 72» وعيسى بلنكي واليخاندرو وحامد إسماعيل.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق