اخر الاخبار

انطلاقة قوية لمنافسات السباق المحلي الثامن للهجن

الدوحة – قنا :

افتتحت مساء اليوم فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الثامن ضمن فعاليات موسم (2020-2021) للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميداني الشيحانية ولبصير، وسط مشاركة كبيرة من عشاق رياضة التراث الأولى.
وتستمر المرحلة الأولى من السباق المحلي الثامن حتى السبت المقبل بمنافسات الحقايق واللقايا والجذاع، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم الرابع من مارس المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشهد منافسات الثنايا والهجن السودانية والحيل والزمول.
وجاءت انطلاقة منافسات اليوم الافتتاحي من السباق المحلي الثامن قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيم 15 شوطا (أشواط مفتوحة) لسن الحقايق لمسافة 3 كيلومترات في الفترة المسائية بواقع 9 أشواط للبكار بينهم ثلاثة للإنتاج و6 أشواط للقعدان بينهم اثنان للإنتاج.
وشهدت المنافسات قوة وإثارة في جميع الأشواط، ففي الشوط الرئيسي للحقايق البكار مفتوح تمكنت “المشرفية” ملك هجن الشقب من حصد المركز بزمن 5.55.28 دقائق، فيما جاءت “دوري” ملك هجن الشيحانية في المركز الثاني بزمن قدره 5.59.16 دقائق، بينما حلت “طواري” ملك هجن الشيحانية أيضا في المركز الثالث بزمن قدره 5.59.58 دقائق.
وفي الشوط الرئيسي للحقايق القعدان مفتوح، حصدت “السردال” ملك هجن الشقب المركز الأول بعدما سجلت زمنا قدره 5.53.02 دقائق، بينما جاءت “الدرع” ملك هجن الغرافة في المركز الثاني بزمن قدره 5.54.46 دقائق، فيما حلت “المنتوب” ملك هجن الشيحانية في المركز الثالث بزمن قدره 5.55.08 دقائق.
وعلى صعيد أشواط الإنتاج، فقد احتكرت هجن إنتاج أم الزبار المركزين الأول والثالث في الشوط الرئيسي للحقايق البكار انتاج، وذلك عبر كل من “إزعاج” صاحبة المركز الأول بزمن 5.54.54 دقائق، و”غزلان” التي حلت ثالثة بزمن قدره 6.01.76 دقائق، فيما كان المركز الثاني من نصيب “العنود” ملك هجن الشقب بزمن قدره 5.56.55 دقائق.
وفي الشوط الرئيسي الأول للحقايق القعدان إنتاج، سيطرت هجن أم الزبار على المراكز الثلاثة الأولى بعد فوز “مدلل” بالمركز الأول بزمن 5.51.78 دقائق، وحصول “شيبان” على المركز الثاني بزمن قدره 5.53.36 دقائق، وحلول “مغري” في المركز الثالث بزمن قدره 5.58.58 دقائق.
وتتواصل غدا /الخميس/ منافسات اليوم الثاني من المرحلة الأولى ضمن السباق المحلي الثامن، حيث تختتم منافسات سن الحقايق البكار والقعدان بإقامة الأشواط العامة على مدار الفترتين الصباحية والمسائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X