fbpx
اخر الاخبار

قطر الخيرية توزع مساعدات شتوية للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن

الدوحة – قنا:

أطلقت قطر الخيرية المرحلة الثانية من حملة قوافل “هل قطر” في الأردن، حيث قامت بتوزيع المساعدات الغذائية والشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المتعففة.

وتغطي الدفعة الأولى من المساعدات التي تقدم في الأردن في إطار الحملة حاجة أكثر من 1758 أسرة بمعدل 9000 مستفيد، وذلك من خلال توزيع كوبونات طرود غذائية وصحية وبطانيات ووقود تدفئة عليهم.

وتندرج قوافل “هل قطر” في الأردن في إطار حملة قطر الخيرية “دفء وسلام ” التي تستهدف توفير الاحتياجات لـ 200 ألف مستفيد على مدار الحملة التي ستتواصل لثلاثة أشهر نظرا للحالة الإنسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون، وكذلك لدعم الأسر الأردنية التي تأثرت بتداعيات انتشار جائحة كورونا.

وبهذه المناسبة توجه سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن بالشكر لقطر الخيرية، مؤكدا أن دولة قطر تسعى لتعزيز التعاون الإنساني مع مختلف الجهات كما أثنى على جهود الحكومة الأردنية والهيئة الخيرية الهاشمية لتسهيل عمل قطر الخيرية في الأردن.

من جهته قال السيد محمد ناصر الكيلاني مساعد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إنهم مستمرون في تنفيذ المشاريع لصالح الأسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين وذلك بدعم من قطر الخيرية، مؤكدا تأثير هذه المساعدات إيجابيا على حياة المستفيدين.

وتهدف القوافل إلى تغطية احتياجات 120 ألف مستفيد من النازحين واللاجئين بتكلفة قدرها 20 مليون ريال ، وذلك من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين السوريين خاصة في ظل تواصل برد الشتاء والمخاطر المصاحبة له.
يذكر أن قطر الخيرية قد أطلقت حملة قوافل “هل قطر” والتي يبلغ عددها 200 قافلة بدءا من تركيا، بهدف توفير أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين في كل من الأردن ولبنان للتخفيف من معاناتهم وسد احتياجاتهم العاجلة، في الفترة الممتدة من 15 فبراير وحتى 10 مارس المقبل
.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق