fbpx
أخبار عربية
أكد أنه يرسخ العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين

الإعلام الكويتي يحتفي بافتتاح محور صباح الأحمد

وكالة الأنباء الكويتية: خطوة جديدة في صرح العلاقات الوطيدة بين قطر والكويت

صحيفة الوطن: قطر تخلد اسم الأمير الراحل

صحيفة الراي: إنجاز بارز يعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة قطر

صحيفة الأنباء: تباحث وتشاور مستمران لتعزيز العلاقات وتطوير التعاون

الدوحة – الراية:

سلّطت وكالة الأنباء والصحف الكويتية الضوء على افتتاح قطر لمشروع «محور صباح الأحمد» وتسمية المحور باسم سمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تقديرًا لمواقفه وجهوده للمّ الشمل الخليجي والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
واهتمت وكالة الأنباء الكويتية بالحدث ونقلت عن سعادة السيد حفيظ محمد العجمي، سفير دولة الكويت الشقيقة لدى الدوحة، تصريحات أشاد فيها بمبادرة قطر إطلاق اسم سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد على المشروع الحيوي «محور صباح الأحمد» تيمنًا بالأمير الراحل وتخليدًا لذكراه.
وقال العجمي، على هامش حضوره حفل افتتاح «محور صباح الأحمد» في الدوحة، إنّ هذا المشروع يجسد روح التعاون بين القيادتين الحكيمتين في البلدين ويسهم في تعزيز أواصر الأخوة الراسخة بين الشعبين الشقيقين.
وأضاف أن المشروع يستذكر المبادرات الرائدة التي أطلقها سمو الأمير الراحل وإنجازاته العديدة في تطوير العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة وحرصه على وحدة الصف في الدول الخليجية وتعزيز اللحمة بين أبنائها.
وأوضح أن ذلك المشروع الذي يُعد من أهم مشاريع البنية التحتية في قطر يمثل خطوة جديدة في صرح العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين اللذين تحرص القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة في كل منهما على تعزيزها وتطويرها.

وعبّر السفير العجمي عن بالغ شكره للقائمين على «محور صباح الأحمد» لإطلاقهم هذا المشروع تزامنًا مع احتفالات الكويت بالذكرى ال 60 ليومها الوطني والذكرى ال 30 لتحريرها .

صحيفة الوطن الكويتية

 

وقالت صحيفة الوطن الكويتية تحت عنوان «قطر تخلد اسم الأمير الراحل» إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، استقبل ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وذلك بمناسبة زيارته لدولة قطر للمشاركة في حفل افتتاح مشروع «محور صباح الأحمد».

 

ونوّهت بنقل نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي لصاحب السمو وللشعب القطري الوفي تحيات وتقدير صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على كريم ما عبروا عنه من مشاعر المودة والمحبة تجاه بلدنا الكويت والتي تجسدت بتسمية المحور باسم سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه.

صحيفة الأنباء

 

ومن جهة أخرى، أبرزت صحيفة الأنباء الكويتية استقبال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، بمناسبة زيارته لدولة قطر للمشاركة في حفل افتتاح مشروع «محور صباح الأحمد».
كما نوّهت باستقبال معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لوزير الدفاع الكويتي وتأكيد الشيخ حمد العلي خلال اللقاء على «أهمية التباحث والتشاور المستمرين مع الأشقاء في دولة قطر والعمل على تعزيز وتطوير العلاقات في كل مجالات التنمية والتعاون بما يخدم البلدين ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين».

صحيفة الراي

 

ومن جانبها قالت صحيفة الراي الكويتية تحت عنوان «قطر تفتتح مشروع محور صباح الأحمد» تزامنًا مع أعياد الكويت الوطنية» إن تسمية قطر للمحور باسم سمو أمير الكويت الراحل تأتي ترسيخًا للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتتويجًا لجهود الكويت للمّ الشمل وتحقيق المصالحة الخليجية.
وقالت الصحيفة إن دولة قطر افتتحت مشروع «محور صباح الأحمد»، تزامنًا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية. وقام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي بالمشاركة في حفل افتتاح المشروع في العاصمة القطرية الدوحة نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
ونقلت عن وزير الدفاع إعرابه عن «بالغ الاعتزاز والتقدير لإطلاق اسم سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد على أحد أهم وأكبر مشاريع البنية التحتية في دولة قطر الشقيقة في مبادرة كريمة تمثلت فيها أواصر القربى وجسدت عمق العلاقات التاريخية العريقة والروابط الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني».

 

 

وأضاف: «إنّ هذه البادرة الطيبة الكريمة ليست بمستغربة من الأشقاء في قطر، حيث إنها بادرة وفاء لأمير الإنسانية وذكراه البقية في وجدان شعبه وضمير الأمتين العربية والإسلامية».
وأكّد أن المحور يعد إنجازًا بارزًا يعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة قطر وتسميته باسم المغفور له الشيخ صباح الأحمد تأتي ترسيخًا للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتجسيدًا لروح التعاون والعمل المشترك بين القيادتين الرشيدتين. وأضاف أن ما حققته دولة قطر الشقيقة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من تقدم وتطور ونماء ورخاء جعل منها محطًا للأنظار في كيفية القيادة والعمل على تحقيق مفهوم النهضة الشاملة والتي «نشهد آثارها اليوم في شتى مناحي الحياة من إنجازات تعكس عمق الرؤية وحنكة التخطيط والسعي إلى تحقيق الأهداف المنشودة وجني ثمار النجاح بسواعد أبناء الشعب القطري الذين أبهروا العالم بعلو همتهم وعظيم إنجازاتهم وتميز قدراتهم وها هم اليوم أبناء الشعب الكويتي يشاركونهم فرحة هذا الإنجاز ويبادلونهم أخلص مشاعر المودة والعرفان بتسمية هذا المشروع ب (محور صباح الأحمد).
وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به دولة قطر على كافة الصعد والمستويات الاقتصادية والثقافية والرياضية والتنموية، إضافة إلى تميزها في المنشآت الرياضية الحديثة والتي تأتي استعدادًا لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في العالم وهو (كأس العالم 2022)، حيثُ تعتبر هذه الاستضافة إنجازًا هامًا يسجل للمنطقة ما جعل دولة قطر تتبوأ مكانًا مرموقًا بين دول العالم.
وقالت الصحيفة إن الافتتاح جاء بالتزامن مع احتفالات الكويت بالذكرى ال 60 لليوم الوطني والذكرى ال 30 ليوم التحرير وهي ذكرى تحمل بين طياتها أروع صور التضحية والتلاحم والتأكيد على وحدة المصير المشترك بين دولنا وذلك بمشاركة منتسبي القوات المسلحة القطرية في عملية عاصفة الصحراء لتحرير دولة الكويت جنبًا إلى جنب مع إخوانهم بالقوات المسلحة الكويتية والقوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في الختام، عبّر وزير الدفاع الكويتي عن خالص شكره وامتنانه لدولة قطر الشقيقة قيادة وشعبًا على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة وتكريم وحسن استقبال سائلًا المولى عز وجل لدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم دوام التقدم والرفعة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X