الراية الرياضية
يستضيف وست هام في المرحلة ال26

السيتي يتطلع للتحليق بالبريميرليج

لندن- أ ف ب:

لم يكن دخول مانشستر سيتي طرفًا في الصراع على إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مفاجئًا كونه كان في صلب هذه المنافسة في السنوات الأخيرة، لكن تحقيقه ل 19 فوزًا تواليًا في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي لفريق إنجليزي، جعله مؤهلًا للمنافسة على الرباعية هذا الموسم. ويستقبل سيتي وست هام اللندني الخامس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين اليوم، آملًا في المحافظة على سلسلة انتصاراته وربما الابتعاد أكثر وأكثر عن جاره ووصيفه مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة خارج أرضه الأحد ضد تشيلسي المتجدد بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخيل.

ويتصدر سيتي الترتيب بفارق 10 نقاط عن يونايتد وتعود آخر خسارة له في الدوري إلى منتصف ديسمبر الماضي عندما سقط أمام توتنهام صفر-2 ليتراجع حينها إلى المركز الحادي عشر قبل أن يستعيد توازنه تدريجيًا. ويخوض مانشستر يونايتد اختبارًا صعبًا عندما يحل ضيفًا على تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز إذا ما أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في إحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما اعتزل مدربه الأسطوري الأسكتلندي السير اليكس فيرجسون.

وتبرز مباراة ليستر سيتي الثالث وأرسنال الحادي عشر غدًا حيث سيحاول الأول نفض غبار خروجه المخيب أمام سلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي بسقوطه على أرضه صفر-2. ويسعى ليفربول الجريح للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها أمام الجار والغريم إيفرتون 2-صفر الذي حقق فوزه الأول له على ملعب إنفيلد في الدوري منذ 22 عامًا.

كما كانت هذه الخسارة الرابعة تواليًا لليفربول على أرضه في الدوري المحلي منذ العام 1923.

ويلتقي توتنهام التاسع مع بيرنلي وليدز يونايند مع أستون فيلا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X