fbpx
المحليات
بهدف دعم أصحاب المزارع

انطلاق مهرجان الخضراوات المحلية بالميرة

الدوحة – ‏قنا:

دشّنت وزارة البلدية والبيئة مُمثلة بإدارة الشؤون الزراعية، مهرجان الخضراوات المحلية بالتعاون مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، وتستمر فعالياته لمدة 7 أيام، عبر جميع فروع الشركة بمُختلف مناطق الدولة، ويتضمّن تقديم تشكيلة واسعة من أفضل الخضراوات عالية الجودة.
ويأتي إطلاق هذا المهرجان تماشيًا مع جهود الوزارة لتحسين التسويق المحلي للمُنتجات الزراعية القطرية، وإيمانًا منها بأهمية التسويق في تحسين جودة الإنتاج الزراعي وتقليل الفاقد، كما يهدف إلى دعم أصحاب المزارع المحلية لطرح مُنتجاتهم في كبرى المُجمعات التجارية بالدولة من خلال توفير برامج عديدة لتنويع مصادر التسويق كبرنامجي «‏‏مزارع قطر»‏‏ و«‏‏المنتج المميز» في المُجمعات الاستهلاكية بهدف تحسين عملية التسويق المحلي ومُساعدة المزارع على تسويق إنتاجها.

 
ويُعد مهرجان الخضراوات المحلية بالتعاون مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، فرصة لتعزيز تواجد المُنتجات القطرية في المُجمعات الاستهلاكية وبيع العديد من الأصناف ضمن أسعار مميزة، فضلًا عن كونه أيضًا منصة تسويقية مثالية لعرض أجود المحاصيل والمُنتجات الزراعية القطرية الطازجة من خلال المزارع المحلية.
وعلى صعيد متصل، وفي إطار التعاون المُشترك بين وزارة البلدية والبيئة ووزارة التجارة والصناعة، نظمت إدارة الشؤون الزراعية دورة تدريبية لعدد من المفتشين التابعين لوزارة التجارة والصناعة حول مُراقبة تسويق الخضراوات المحلية بالمُجمعات الاستهلاكية ومحلات بيع الخضراوات والفواكه.

وهدفت الدورة إلى تدريب وتأهيل مفتشي وزارة التجارة والصناعة في مجال الرقابة والتفتيش لتطبيق المُواصفات المطلوبة على المنتجات في الأسواق والمجمعات التجارية والاستهلاكية الواجب مُراقبتها من ناحية مُواصفات المنتجات المحلية ومُطابقة الأسعار مع النشرة الصادرة من إدارة حماية المستهلك.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X