fbpx
المحليات
لمدة عام وإبعادهم عن البلاد

حبس 3 مقيمين سرقوا رأس مقطورة بالصناعية

الدوحة – الراية:

قضت محكمة الجنايات بمعاقبة 3 مقيمين بالحبس لمدة عام وإبعادهم عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة بعدما نسبت لهم النيابة العامة تهمة سرقة رأس مقطورة.

أوضحت أوراق القضية أن المتهمين الثلاثة اتفقوا على سرقة رأس مقطورة «تريلا» مملوكة لإحدى الشركات متوقفة بشارع 37 بالمنطقة الصناعية، وقد عقدوا العزم وبيّتوا النية على سرقتها وفي يوم الواقعة ذهب المتهمون جميعًا بسيارة إلى شارع 15 بالمنطقة الصناعية واتفقوا مع صاحب «البريك داون» على سحبها ونقلها إلى شارع 34 وركنها في مكان توجد به سيارات مهملة مقابل مبلغ 150 ريالًا، وقام المتهم الثاني بمرافقة سائق «البريك داون» وعند وصولهم قام المتهم الأول بتسليمه المبلغ «150 ريالًا»، ومن ثم قام المتهم الثاني بفك ناقل الحركة برأس المقطورة «التريلا» المسروق والماكينة الخاصة بها ومن ثم قام المتهم الثالث بنقلها بوساطة ونش ووضعها بالكراج الخاص به ومن ثم بيعها بمبلغ 14000 ريال وحرر للمشتري فاتورة بذلك. وإنفاذًا لذلك استولوا بغير حق وبنية التملك، على رأس المقطورة «التريلا» وتصرفوا فيها تصرف المالك وأتلفوها عمدًا وجعلوها غير صالحة للاستعمال بأن قاموا بفك الماكينة وناقل الحركة الخاص بها وقاموا ببيعهما مقابل مبلغ مالي.

وإذ قرر المجني عليه المسؤول بالشركة المالكة للمقطورة «التريلا» في التحقيقات أنهم قاموا بإيقاف رأس المقطورة «التريلا» بشارع 37 وعند ذهابه إلى المكان ذاته لم يجدها فتقدم ببلاغ إلى مركز الشرطة، وبعد 5 أيام عثر عليه بشارع 34 وبالتأكد من رأس المقطورة تبين أنها ناقصة لبعض الأساسيات الخاصة بالسيارة، وعند تجوله لدى كراج صديقه عثر على رأس المقطورة الذي تبين أنه يخص سيارته وقد قام صاحب الكراج بشرائها من المتهم الثالث.

وعند سؤال المتهمين الثلاثة أنكروا ما نسب إليهم من اتهام لعدم وجود حالة التلبس، وطلبت النيابة العامة تطبيق نص المادة 1/‏‏‏1 من قانون العقوبات ومن المقرر قانونًا بنص المادة 334 من قانون العقوبات يعد سارقًا كل من اختلس مالًا منقولًا مملوكًا لغيره بنية تملكه، ويعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين، كل من ارتكب جريمة سرقة لم يتوفر فيها ظرف من الظروف المبينة في المواد السابقة من هذا الفصل.

وبعد تداول أوراق الدعوى على مدار عدة جلسات أصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحبس الثلاثة متهمين وإبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق