fbpx
اخر الاخبار

دولة قطر تؤكد التزامها الكامل بدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

جنيف – قنا:

أكدت دولة قطر إيمانها الراسخ بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتزامها الكامل بدعم تمتعهم بها على قدم المساواة مع الآخرين ودمجهم الكامل في المجتمع، مجددة التأكيد على أنها عملت لضمان تعزيز نهج الدعم القائم على الحق، وعلى تضمين هذه الحقوق في التشريعات الوطنية ذات الصلة، وفي رؤية قطر الوطنية 2030 التي نصت على ضمان تحقيق المساواة والعدالة لجميع فئات وقطاعات المجتمع.
جاء ذلك في كلمة دولة قطر خلال الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة السادسة والأربعين بمجلس حقوق الإنسان، والتي ألقاها السيد عبدالله العلي سكرتير ثان بالوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف.
وقال السيد عبدالله العلي، “إنه في ضوء التحديات العالمية الراهنة التي يفرضها الانتشار المستمر لفيروس كورونا /كوفيد-19/، فإن دولة قطر تدعو لضمان الوصول المتكافئ والمنصف للقاحات ضد الفيروس للجميع بصورة ميسرة وبأسعار معقولة، كما تحث على منح الأشخاص ذوي الإعاقة الأولوية في الحصول على هذه اللقاحات، وذلك نظرا للتأثير الخاص الواقع على هذه الفئة جراء هذا الوباء”.
وأوضح أنه “في إطار أولويات المقرر الخاص المقبلة، فإننا نشجعه على الاهتمام بموضوع دعم الأسرة للاضطلاع بدورها في تعزيز تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوقهم، حيث تظل الأسرة هي البيئة الطبيعية التي يستطيع من خلالها الأشخاص ذوو الإعاقة أن يتمتعوا بحقوقهم في استقلالية وكرامة، وأن يشاركوا بفاعلية في جميع مجالات الحياة”.
كما أكد السيد عبدالله العلي دعم دولة قطر الكامل لولاية السيد جيرارد كوين، مع أخذها علما بالموضوعات التي حددها كأولويات في إطار عمله مستقبلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق