fbpx
المحليات
بينها 42 حالة لعائدين من السفر ..الصحة:

463 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الدوحة- ‏‏قنا:

أعلنت وزارةُ الصحة العامة أمس، عن تسجيل 463 حالةَ إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا «كوفيد-19»، في الأربع والعشرين ساعةً الأخيرة، من بينها 421 إصابة محلية مسجّلة بين أفراد المُجتمع، و42 حالةً بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحّي.

كما سجّلت وزارةُ الصحة شفاء 359 حالة من فيروس «كوفيد-19» في ال24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المُتعافين من المرض في دولة قطر إلى 154420.

وأصدرت الوزارةُ بيانًا حول مُستجدات فيروس «‏كوفيد-19»‏ في قطر، أوضحت فيه أنّ جميع الحالات الجديدة خضعت للعزل الصحي، ويتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة وَفْقًا لوضعهم الصحي. وحول الوضع الحالي لـ «‏كوفيد-19» قال البيان: إنّه وبفضل الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر وتعاون أفراد المُجتمع من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية، نجحت قطر في الحدّ من انتشار الفيروس منذ تفشّيه في شهر يوليو الماضي، كما شهد الشهر الماضي زيادةً تدريجيةً ومُستمرةً في عدد الإصابات اليومية الجديدة. وأضاف: وما يبعث على القلق هو الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين أُدخلوا المُستشفى، وكذلك عدد الأشخاص الذين أُدخلوا إلى وحدات العناية المركزة نتيجة إصابتهم بـ «كوفيد-19»‏، وكما يبدو أن هذه الزيادات مُؤشّرات مبكّرة لموجة ثانية مُحتملة من انتشار الفيروس في قطر.

وأكّد البيانُ أنّه من المُهم أكثر من أي وقت مضى أن يلتزم جميع أفراد المُجتمع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائيّة للحيلولة دون الدخول في موجة ثانية، قبل أن تكتسب زَخَمًا. وقال: إذا استمرّت أعداد الحالات الإيجابية وحالات الدخول للمُستشفيات في الزيادة خلال الأسبوع أو الأسبوعَين المقبلَين، فقد يكون هنالك فرض لقيود إضافية في جميع أنحاء الدولة، وسيتم العودة إلى بعض مراحل القيود التي تم فرضها مُسبقًا.

وحول ما يجب عملُه، أوضح البيان أنّه ومع الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات في قطر، من المُهمّ أن يقوم الجميع بدورهم في مُكافحة الفيروس من خلال الالتزام بقواعد التباعد الجسدي، وتجنّب الاتصال الوثيق مع الآخرين، وتجنب الحضور في الأماكن المُزدحمة والمساحات المُغلقة المُكتظة، وارتداء الكِمامة، وغسل اليدَين بالماء والصابون بانتظام، أيضًا من المهمّ للغاية الاتّصال بخطّ المُساعدة 16000 على الفور عند الشعور بأيّ من أعراض «‏كوفيد-19».

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق