fbpx
اخر الاخبار

بنك قطر للتنمية و”ام 7″ يطلقان “سكيل7” أول حاضنة أعمال للمبدعين في قطر

الدوحة – قنا:

أطلق بنك قطر للتنمية و/ام 7/، المركز الإبداعي للشركات الناشئة الذي يندرج تحت مظلة متاحف قطر، أول حاضنة أعمال للمبدعين في قطر /سكيل7/، تهدف إلى تطوير وتعزيز منظومة إبداعية وابتكارية تعنى باحتضان ودعم رواد الأعمال القطريين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات المبتكرة الناشئة في مجالات الأزياء والتصميم والتكنولوجيا.
وتقع حاضنة /سكيل7/ في مركز /ام 7/، وسط منطقة مشيرب قلب الدوحة حيث يعمل كمنظومة ابتكارية لدعم رواد الأعمال القطريين الموهوبين في مجال التصميم، والأزياء والتكنولوجيا من خلال رعاية الأعمال، وتوفير التدريب، وتيسير التواصل مع رواد الصناعة، إضافة إلى ذلك، فإن المركز الإبداعي يهدف إلى حفز الابتكار لدى جميع شرائح المجتمع من خلال المعارض، والعروض الحية، والأفلام، والبرامج التعليمية، والنقاشات العامة، بالإضافة إلى تأمين قنوات التواصل والتعاون بين المصممين من قطر ومختلف أرجاء العالم.
وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالعزيز ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، “نشهد اليوم إطلاق /سكيل7/، أول حاضنة أعمال للمبدعين في قطر، والتي ستكون المنصة الأولى والأهم لتعزيز دور رواد الأعمال المبدعين والمصممين القطريين الطموحين لإنشاء وإنتاج العلامات التجارية القطرية في مجال الأزياء والتصميم والتكنولوجيا ذات الصلة، والتي ستوفر لهم كافة الأدوات والخبرات اللازمة لمساعدتهم على تطوير أفكارهم من مفاهيم أولية إلى منتجات نهائية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية”.
وأضاف “تعد الشراكة مع /ام 7/، جزءا مهما من رؤيتنا وخططنا في بنك قطر للتنمية، من أجل بناء شبكة علاقات وطنية قوية لتحقيق أهداف الدولة في تنويع مصادر اقتصادها الوطني، والتي تأتي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030”.
من جانبه، قال السيد أحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر “يأتي إطلاق حاضنة الأعمال في مجال التصميم والأزياء،/سكيل7/ تتويجا للجهود المشتركة مع بنك قطر للتنمية من أجل النهوض برواد الأعمال القطريين والشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة، وتتماشى هذه المبادرة مع دور مركز /ام 7/، في تعزيز روح الابتكار والإبداع في قطر، والمساهمة في تنويع الاقتصاد، والترويج لدولة قطر في المحافل الدولية”.
وسيساهم بنك قطر للتنمية في التدريب والتوجيه وتنظيم الندوات وورش العمل حول الجوانب الفنية لإدارة الأعمال، وتقديم الدعم المصمم خصيصا ليلائم كافة احتياجات رواد الأعمال، بالإضافة إلى طرح فرص التواصل مع مجتمع رواد الأعمال المحلي، كما سيعمل البنك على ربط المبدعين في /سكيل7/ بالمستثمرين والعملاء والشركاء المحتملين في قطر.
ومن خلال /سكيل7/ سيتمكن رواد الأعمال من المشاركة في برنامج تدريبي لمدة 10 أسابيع حول كيفية إطلاق المشاريع وتسريع نموها بمشاركة مرشدين بارزين ورجال أعمال ناجحين، بهدف تزويدهم بفهم شامل لممارسة الأعمال التجارية في صناعة الأزياء وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى علامات أزياء قطرية تصبو إلى العالمية.
ومن خلال سلسلة من الندوات، سيشارك متحدثون مخضرمون في هذا القطاع أسرار نجاحهم ويلهمون رواد الأعمال الموهوبين في سعيهم لتطوير علاماتهم التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن رواد الأعمال من عرض مواهبهم أمام جمهور من الخبراء في المجال خلال الفعاليات المشتركة وعروض الأزياء.
يذكر أن النجاح الباهر الذي حققه برنامج الأزياء الانسيابي، الذي أطلق سابقا من قبل حاضنة قطر للأعمال، عمل على تشجيع العديد من رواد الأعمال والمصممين للدخول في هذا القطاع، خصوصا مع تأهل مجموعة كبيرة للمشاركة في مرحلة تسريع النمو والتي أقيمت في ميلانو واعتبرت أولى خطواتهم عالميا وذلك بعد لقائهم نخبة المصممين والمصنعين ومديري المشاريع العالميين، وكانت نواة انطلاق حاضنة /سكيل7/.
وتعد /سكيل7/ حاضنة الأعمال الرابعة التي شارك في تأسيسها بنك قطر للتنمية، وذلك بفضل توجهاته التوسعية في مجال الحاضنات والمسرعات، خصوصا بعد النجاحات التي شهدتها حاضنة قطر للأعمال، وحاضنة ومسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، بالإضافة إلى حاضنة ومسرعة التكنولوجيا المالية، حيث يعد الاستثمار في حاضنات ومسرعات الأعمال ركنا أساسيا من استراتيجية بنك قطر للتنمية ورؤيته لدعم رواد الاعمال، والذي أخذ على عاتقه مسؤولية تطوير القطاع الخاص ومنظومة ريادة الأعمال في الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق