fbpx
الراية الرياضية
الدرع على المنصة والكرة في ملعب السداوية إلا إذا كان لأم صلال رأي آخر

ليلة حسم الدوري وتتويج الزعيم

الفوز يفتح طريق المنصة للبطل المرتقب لمعانقة الدرع للمرة ال 15 في تاريخه

متابعة – رجائي فتحي:

ينتظر عشاق السد مواجهة الليلة التي تجمع بين أم صلال والسد في ال7:15 مساء على ملعب البطولات، حيث التتويج المرتقب للزعيم للمرة ال15 في تاريخه، وكذلك الحصول على البطولة ال75 في مشواره في حال فوزه في مباراة اليوم.

مباراة الليلة تُمثل أهمية كبيرة للفريقين، السد يبحث عن الانتصار، للتتويج رسميًا على ملعبه وبين جماهيره التي يُتوقع أن تحضر اللقاء وفقًا للنسبة المقررة من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر، وحسب البروتوكول الصحي.

ويمتلك فريق السد 47 نقطة، والفوز يرفع رصيده إلى 50 نقطة، وهو الرقم السحري الذي يصعب على أي فريق آخر الوصول إليه في الجولات الأربع الباقية على المسابقة حتى لو خسر السد هذه المباريات.

أما فريق أم صلال فيحتل المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، ويبحث وبأي طريقة عن تحقيق الانتصار في اللقاء والدخول إلى المنطقة الدافئة، لاسيما أن هناك صراعًا شرسًا من أجل الابتعاد عن المواجهة الفاصلة مع فريق الوكرة الذي يمتلك نفس رصيده، والخور صاحب المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

ورغم أن الترشيحات كلها تصب في مصلحة السد لتحقيق الانتصار في اللقاء إلا أن المباراة ستكون صعبة جدًا لوجود رغبة كبيرة عند الفريقين في تحقيق الانتصار وهذه النقاط مهمة جدًا للفريقين.

والسد يخوض المباراة وهو في أفضل حالاته الفنية والبدنية والذهنية، ومعنويات لاعبيه عالية جدًا بالفوز بلقب كأس قطر ثم الوصول لنصف نهائي كأس سمو الأمير، بعد أن هزم الغرافة بخماسية، ولاعبوه في أعلى «فورمة» والكل يريد أن يشارك لاسيما أنها مباراة ستظل في الذاكرة، لأن الفوز بها يظل في ذاكرة الجماهير لكون الفريق سيُتوّج بعدها.

تشافي هيرنانديز مدرب السد يؤكد:

هدفنا واضح ونعتمد على أنفسنا لتحقيقه

الدوحةالراية:

وصف الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد مباراة أم صلال اليوم بالهامة والمرتقبة من أجل حسم الدوري رسميًا.

وقال تشافي: اليوم يمكننا أن نكون الأبطال وبالطبع هذا هو هدفنا، نحن نعتمد على أنفسنا لتحقيق ذلك، نحن سعداء جدًا لوجودنا في هذا الموقف.

وأضاف تشافي: نلعب في ملعبنا ونحن المرشحون لكن الجميع يعلم أن أم صلال من أفضل الفرق دفاعيًا في هذا الدوري، والمدرب بن عسكر يعمل بشكل جيد في الدفاع، وهم يلعبون بقتالية ويلعبون كمجموعة، لم يستقبلوا الكثير من الأهداف في البطولة وعانينا كثيرًا أمامهم في مباراة القسم الأول.

وقال مدرب السد: سيكون الأمر صعبًا حقًا، لأنهم يحتاجون إلى نقاط وهم الآن في المنطقة الخطرة في الترتيب، بالطبع نتوقع الكثير من الصعوبات في المباراة، لأنهم يغلقون المساحات في الدفاع، ولذلك سيكون الأمر صعبًا للغاية، وكما ذكرت نحن في أفضل وضعية الآن، معتمدين على أنفسنا مع بقاء خمس مباريات على نهاية المسابقة.

واستكمل مدرب السد حديثه: نريد الفوز بالدوري دون هزيمة، إذا فزنا بثلاث نقاط في المباراة التالية، فسنكون الأبطال، ومن المستحيل أن يكون لديك دافع أقوى من هذا، اللاعبون يستمتعون والفريق يعيش لحظات جيدة لقد فزنا بكأس قطر ونحن في نصف نهائي كأس سمو الأمير، لذلك نحن في لحظات جيدة للغاية وعلينا الاستفادة منها.

وبخصوص مباراة أم صلال المقبلة، قال تشافي: نحن نحترم أم صلال كثيرًا ولديه مدرب جيد ولاعبون أجانب جيدون، خاصة في قلب الدفاع، ثم في المقدمة، لديه حمودان وكايكي وهما لاعبان كبيران، سيكون من الصعب حقًا تسجيل الأهداف ضد هذا الفريق، نحن فريق نلعب للفوز ونحن نادٍ كبير في قطر، وفي رأيي نحن أفضل فريق في البلاد في الوقت الحالي، هذا هو هدفنا الفوز بالألقاب والاستمتاع بلعب كرة القدم عندما بدأنا الموسم أخبرنا الجميع أن هذا هو هدفنا الرئيسي الفوز بالألقاب، نحن هنا للفوز ونحن نادي السد ونحن فريق كبير، اقتربنا من هدفنا وفزنا بالعديد من الألقاب، ولكن علينا أن نستمر ونواصل المشوار هكذا.

وأضاف: علينا أن نكون في أفضل جاهزية، نحن بحاجة إلى التركيز ونحتاج إلى نفس الطموح والشدة وأن نستمر على نفس المنوال، وبالتأكيد لدينا مجموعة أكبر من اللاعبين للفوز بلقب الدوري، وإن شاء الله، كأس سمو الأمير، وعن حضور الجماهير في المباراة المقبلة، أشار مدرب السد إلى أن الفريق يلعب من أجل الجماهير، وقال: نحن سعداء لأن لدينا الآن الكثير من المشجعين في الملعب، نحن نلعب على أرضنا وأتمنى أن تنفد التذاكر بالكامل ويمكن للجميع الاستمتاع مع الفريق.

وأتم حديثه: إن شاء الله، سنحصل على ثلاث نقاط لأننا بالطبع بحاجة للفوز ونريد إظهار مستوانا، أتمنى أن يكون معنا الكثير من الجماهير في ملعبنا في مباراة التتويج بلقب الدوري.

طارق سلمان: التتويج أحلى بحضور جماهيرنا

شدد طارق سلمان مدافع السد، على أهمية تحقيق الفوز اليوم. وقال طارق: سعداء بانتصارات الفريق المتتالية وفي انتظار مباراة التتويج المقبلة والتي نسعى لتحقيق الفوز فيها، تنتظرنا مباراة صعبة وقوية أمام أم صلال، ومتحمسون للفوز فيها للتتويج بلقب الدوري رسميًا ونحن على قدر المسؤولية لتحقيق ذلك.

وأضاف: نتمنى حضور الجماهير، خاصة أنها مباراة ستمنحنا لقب الدوري، وسيكون هناك أكبر احتفال في حضور الجماهير لدعم الفريق من الدقيقة الأولى. وأشار مدافع الزعيم إلى أن السد حقق الموسم كل الألقاب، وأضاف: بطولة الدوري لها طعم مختلف بالنسبة لنا، وثمرة تعب الموسم الكامل وتتويج لجهود الفريق، وأتوقع أن جمهور الزعيم سيفرح في المباراة المقبلة بلقب البطولة.

عزيز بن عسكر:

الجميع يعرف قوة فريق السد

الدوحةالراية :

أكّد عزيز بن عسكر، مدرب أم صلال، أنه ليس بحاجة ليُعرّف الآخرين على السد، فالجميع يعرف هذا الفريق، ونحن نعرف أنهم أقوياء.. نحن نحترم هويتنا ونحترم خططنا ونحتاج إلى أن نحترم العمل والتحضير من أجل المواجهة، وهذا يعني أننا يجب أن نتحلى بالصبر ونكافح وأن نكون جيدين على الصعيد الخططي.

وأضاف مدرب أم صلال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السد بالأسبوع الثامن عشر لدوري نجوم QNB: فريقنا حاليًا في موقف صعب ونحن في المراكز المتأخرة، والجميع يكافح لتحقيق أهدافه، وكلنا نعرف أن المباريات الأخيرة من الدوري تكون صعبة، وسنظل في أعلى درجة التركيز حتى النهاية، وعلينا حاليًا أن نفكر خطوة بخطوة، ونحتاج إلى أن نركز على أنفسنا. وعن استعداداتهم للمواجهة، قال: ليس من الصعوبة بمكان لأي مدرب أن يلعب ضد فريق مثل السد فالحافز موجود، واللاعبون يريدون أن يثبتوا للجميع أننا قمنا بالعمل، ومؤكد أن الأمور لم تكن سهلة بالنسبة لنا ففي المباراة الأخيرة لعبنا بدون ثلاثة من اللاعبين المحترفين الأجانب، وقبل ذلك افتقدنا كايكي بسبب فيروس كورونا، وكما يعلم الجميع فنحن في أم صلال لا نمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين مثل نادي السد، وهذا أمر طبيعي في بعض الأحيان، وهذا هو الفرق بين الفرق الكبيرة والفرق الأخرى وهذه كرة القدم.. السد فاز بكل شيء هذا الموسم، ونحن نريد أن نحقق ما نهدف إليه، وكما قلت منذ البداية فكل شيء يعتمد علينا.

محمد حارس: عدنا بحماس كبير

قال محمد حارس لاعب أم صلال: بعد المباريات الأخيرة التي خضناها تواليًا كنا نحتاج إلى فترة راحة، وأعتقد أنها كانت فترة إيجابية بالنسبة لنا كلاعبين، وبعد العودة من الراحة لدينا حماس أكبر استعدادًا للمواجهة القادمة.

وقال محمد حارس: الكل يعرف أن مباراة السد مواجهة كبيرة وحاسمة بالنسبة له، وبالنسبة لنا فنحن نحتاج النقاط حتى نبتعد أكثر عن منطقة الخطر، والسد يحتاجها من أجل التتويج، ولذلك أتوقع أن تأتي المباراة قوية.

وتابع: لا أتوقع أن يكون هناك لاعب يخشى مواجهة السد رغم صعوبة اللقاء، ورغم أن السد يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، ولكن بالمقابل فريقنا أيضًا يمتلك لاعبين جيدين، وكل اللاعبين الذين سيشاركون أو سيجلسون على دكة الاحتياط سيكونون جاهزين لتقديم أفضل ما لديهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق