fbpx
الراية الرياضية
سحب قرعة بطولة قطر إكسون موبيل العريقة استعدادًا لانطلاقتها الجديدة

نجوم التنس العالمي يتوجهون لعاصمة الرياضة

إعفاء المُصنفين الأربعة من خوض الدور الأول وفيدرر في قمة الحماس للبطولة

الدوحةالراية:

سحبت قرعة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال 2021 افتراضيًا، التي تنطلق غدًا الاثنين على ملاعب مُجمّع خليفة الدولي للتنس، بمشاركة كوكبة من نجوم العالم يتقدمهم «المايسترو» السويسري روجيه فيدرر الذي يعود إلى الملاعب عبر بوّابة الدوحة بعد انقطاع دام 12 شهرًا بسبب إصابة في الركبة.

وكان فيدرر قد وصل إلى الدوحة وتدرب على ملاعب مجمع خليفة، وسبق له أن توّج بلقب بطولة قطر إكسون موبيل ثلاث مرات كانت أعوام 2005 و2006 و2011.

وأعفت القرعة اللاعبين المُصنّفين الأربعة في البطولة النمساوي دومينيك تيم والسويسري فيدرر والروسي وحامل اللقب الروسي أندري روبليف والكندي دينيس شابوفالوف من المُشاركة في الدور الأول للبطولة، على أن يبدؤوا مُشاركتهم في الدور الثاني يوم الأربعاء.

وسيبدأ المُصنّف الرابع عالميًا وحامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس دومينيك تيم مشوراه بمُواجهة الفائز من مباراة الدور الأول بين اللاعب القطري مبارك شنان والروسي أصلان كاراتسيف الذي بلغ مُؤخرًا نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

ويبدأ المُصنّف الثاني روجر فيدرر رحلته نحو اللقب الرابع بمُواجهة الفائز من الفرنسي جيريمي تشاردي والبريطاني دانيل إيفانز في الدور الأول.

ويُدشّن روبليف رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفائز من المُواجهة التي ستجمع بين الفرنسي ريشار غاسكيه، أول فرنسي يُحقق أكثر من 500 انتصار في العصر المفتوح وأحد الصاعدين من الأدوار التمهيدية.

وفي المقابل يلتقي شابولوف في مباراته الأول بالفائز من فاسيك بوسبيسيل الكندي وأحد الصاعدين من الأدوار التمهيدية.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مُشاركة الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت الذي يُواجه الأمريكي ريلي أوبيلكا في المباراة الأولى فيما يلتقي البلجيكي دافيد غوفان بالصربي فيليب كراينوفيتش ويبدأ السويسري ستان فافرينكا مُشاركته في البطولة بمواجهة أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

وعقب القرعة، قال كريم العلمي، مدير البطولة في تعليق له: «إنه من دواعي سرورنا أن نُجري قرعة هذه النسخة من البطولة بصورة افتراضية في ظل الإجراءات الوقائية التي فرضتها جائحة كورونا. ونحن نتطلع إلى أسبوع قوي من المُنافسات ينطلق غدًا الاثنين، حيث يستعد جميع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم على ملاعب الدوحة في هذه النسخة من البطولة».

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 787,930 دولارًا أمريكيًا مُشاركة 32 لاعبًا في منافسات الفردي و16 فريقًا في منافسات الزوجي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق