الراية الإقتصادية
حصدت أفضل بناء وتصميم لفندق كورنثيا جزيرة جيوان

المتحدة للتنمية تفوز بجائزة العقارات الدولية

العثمان: الفندق وجهة رائدة للضيافة الحديثة في المنطقة

الدوحة – الراية:
فازت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بجائزة أفضل بناء وتصميم فندق جديد عن فندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر ضمن جوائز العقارات الدولية لعام 2020.
وفي هذه المناسبة، قال السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: «هذه الجائزة تساهم في تعزيز مكانة فندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر كوجهة رائدة للضيافة الحديثة والراقية ليس فقط ضمن دولة قطر وإنما على مستوى المنطقة. كما ستضمن رؤية وجهود الشركة المتحدة للتنمية إلى جانب جودة الموارد العالية التي تم تخصيصها لهذا المشروع، بأن يكون فندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر معلمًا مميزًا من شأنه أن يثري رصيدنا من المشاريع الفريدة والاستثنائية، وأن يشكّل معيارًا جديدًا في مجال تصميم الوجهات المتميزة ضمن أعلى معايير الجودة بالإضافة إلى تدعيم خصائص السياحة والترفيه في جزيرة جيوان».

إبراهيم جاسم العثمان

وقد فاز الفندق بالجائزة الدولية بعد فوزه في وقت سابق بنفس اللقب ضمن جوائز العقارات العربية. كما تخضع الجوائز التي تعتبر علامة تميز عالمية، لتقييم دقيق من قبل لجنة مختصة مكونة من 80 خبيرًا عقاريًا من مختلف أنحاء العالم، يترأسهم أعضاء من مجلس اللوردات البريطاني. ويرتكز التقييم على العديد من المواصفات كالتصميم والجودة وتوافر الخدمات والابتكار والالتزام بالاستدامة.
وسيتم إنشاء فندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر على مساحة 13,000 متر مربع حيث سيضم الفندق 110 غرف بما في ذلك غرف تنفيذية و30 جناحًا وجناحًا رئاسيًا، وقاعة للمناسبات مع فناء خارجي بسعة 1,000 شخص، ومطاعم عديدة بالإضافة إلى سبا فاخر. وسيشكّل الفندق تحفة هندسية تجمع بين الفخامة العصرية والتصميم الكلاسيكي الحديث وسيشمل العديد من الأنشطة والمرافق الترفيهية.
كما يضم الفندق، ناديًا شاطئيًا متصلًا به، حيث يوفر لرواده تجربة الرفاهية المطلقة مع مسبح وشاليهات تتمتع بإطلالات خلابة بالإضافة إلى مطاعم متميزة وسيجار لاونج.
ويتميز نادي جيوان للجولف كذلك بتصميم رائع على مساحة 6 هكتارات حيث إنه مصممّ وفق أعلى المعايير، مما يقدم لعشاق رياضة الجولف متعة فريدة.
تقع جزيرة جيوان على أرض مستصلحة بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر وهي أحدث مشروع للشركة المتحدة للتنمية، تمتدّ على مساحة 400,000 متر مربع. وعند اكتمال العمل بها عام 2022، ستضمّ الجزيرة 657 وحدة سكنية، بما في ذلك 586 شقة، و20 فيلا مستقلّة مطلّة على شاطئ هادئ ضمن محيط مُسيّج بمحاذاة البحر، فضلًا عن 21 فيلا تتمتّع بشاطئ خاص، و26 فيلا تقع على حافة المياه ومزوّدة بأرصفة عائمة، و6 قصور واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة و15 مبنى متعدد الاستخدامات.
وستشمل الجزيرة – إلى جانب فندق «كورنثيا جزيرة جيوان قطر» والنادي الشاطئي وملعب الجولف المتصلين به – ممشى الكريستال وممشى الواجهة البحرية وكل منهما مكيّف، فضلًا عن المنتزهات والمناطق الخضراء. كما ستوفّر الجزيرة مرافق ترفيهية وناديًا رياضيًا ومسجدًا.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المتحدة للتنمية تحرز تقدمًا بارزًا في تطوير جزيرة جيوان حيث تسير أعمال البنية التحتية على قدم وساق جنبًا إلى جنب مع أعمال شبكات الطرق والجسور التي تربط جزيرة جيوان بجزيرة اللؤلؤة-قطر عبر معبر إلى منطقة أبراج كارتييه وجسر معلّق بكابلات بتصميم متميز تم الانتهاء من تشييد أبراجه وصب معظم أجزاء السطح والتي يتم تركيبها حاليًا.
أما في قلب الجزيرة، فتتقدم الشركة المتحدة للتنمية بالأعمال الإنشائية الخاصة ب 15 مبنى متعدد الاستخدامات حيث تم الوصول إلى مستوى السطح في بعض المباني قبل الموعد المحدد لذلك، كما وصل إجمالي حجم الخرسانة التي تم صبها حتى الآن إلى 70,000 متر مكعب. وفيما تقوم الشركة المتحدة للتنمية بالإشراف على تنفيذ أربعة عقود عمل رئيسية في جزيرة جيوان، فقد نجحت في إنجاز خمسة ملايين ساعة عمل دون إصابات مضيعة للوقت، مما يدل على التزام الشركة المتحدة للتنمية الراسخ بالحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية لجميع المقاولين والعمال في المشروع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X