الراية الرياضية
السعودية تستضيف 3 مجموعات بدوري الأبطال وواحدة في كل من الإمارات والهند

الآسيوي يكشف خريطة الطريق لدور المجموعات

السد يلعب في الرياض ومعه الغرافة لو تأهل من ملحق اجمك الأوزبكي

الدحيل يلعب في جدة.. والريان سيكون في ضيافة جوا الهندي

متابعة – رجائي فتحي:
كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أسماء الدول التي سوف تستضيف مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، والتي سوف تُقام بنظام التجمع، وهي: السعودية وسوف تستضيف مباريات 3 مجموعات، والإمارات وتحتضن مباريات مجموعةٍ، والهند كذلك.
وسوف تُقام هذه المباريات خلال الفترة من 14-30 أبريل بالنسبة لأندية غرب القارة الآسيوية، وسوف تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، وكذلك مباريات المجموعة الثالثة في جدة.
أما مباريات المجموعة الثانية فسوف تُقام في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.
والمجموعة الأولى التي ستُقام في الرياض في ضيافة فريق الهلال سوف يتواجد فيها فريق الغرافة لو نجح في تخطي عقبة فريق اجمك الأوزبكي في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات والتي ستُقام في الدوحة يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل، وسيكون في نفس المجموعة أيضًا فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي واستقلال دوشتيه الطاجيكستاني.
أما المجموعة الثانية والتي ستقام مبارياتها في مدينة الشارقة الإماراتية فتضم، تركتور تبريز الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الوحدة السعودي مع القوة الجوية العراقي، والتي ستُقام يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل. أما المجموعة الثالثة والتي ستُقام في جدة في ضيافة فريق أهلي جدة السعودي فتضم معه أندية: الدحيل القطري، والشرطة العراقي، واستقلال طهران الإيراني.. والمجموعة الرابعة التي ستُقام في الرياض، تضم النصر السعودي مستضيف البطولة، مع السد والوحدات الأردني، والفائز من مباراة فولاذ الإيراني والعين الإماراتي، والتي ستُقام يوم 7 أبريل المقبل أيضًا.

وآخر مجموعات أندية غرب القارة هي الخامسة والتي ستُقام في ضيافة جوا الهندي ومعه أندية الريان وبرسبوليس الإيراني والفائز من لقاء الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي. وبذلك سوف يلعب السد في الرياض، ومعه الغرافة إذا تأهل، في حين يلعب الدحيل في جدة، والريان في الهند.
وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا أكبر مشاركة للأندية في دور المجموعات في نسخة هذا العام بتواجد 40 فريقًا بواقع 20 فريقًا لأندية شرق القارة تم تقسيمها إلى 5 مجموعات، ومثلها لأندية شرق القارة ويقضي نظام البطولة بتأهل الأوائل من المجموعات الخمس، وكذلك أفضل 3 «ثواني» من تلك المجموعات إلى دور ال16 من البطولة واستمرار بقية نظام البطولة كما هو من قبل بخروج المغلوب حتى تتويج البطل. ويأتي قرار إقامة مباريات دور المجموعات في البطولة القارية بسبب تواصل جائحة كورونا في العديد من الدول، وكذلك عملية الإغلاق الموجودة عند بعض الدول، ولذلك كان قرار الآسيوي بعد النجاح الكبير الذي حققته قطر من قبل في استضافة نسخة العام الماضي من خلال مباريات الغرب في سبتمبر وأكتوبر، ثم مباريات الشرق في نوفمبر ولعب المباراة النهائية للبطولة في ديسمبر والتي توج من خلالها فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب البطولة.

شرق القارة في يونيو ويوليو

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل موعد منافسات دور المجموعات لأندية غرب القارة الذي كان مقررًا في الفترة من 21 أبريل إلى 7 مايو، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة (كوفيد- 19).
وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقًا تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.
وتقرر أيضًا تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستُقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X