الراية الرياضية
حصد ثلاث نقاط مهمة وثبت أم صلال في دائرة الخطر

الخريطيات يتمسك ببصيص الأمل ويؤجل حسم الهبوط

متابعة – حسام نبوي:

فاز الخريطيات على أم صلال بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري النجوم، ليكسر سلسلة الهزائم المتتالية التي تعرّض لها مؤخرًا ويرفع رصيده إلى 9 نقاط ويحصل على بصيص من الأمل في البقاء بدوري النجوم رغم استمرار تواجده في المركز الأخير بجدول الترتيب، بينما يتجمّد رصيد أم صلال عند 15 نقطة ويظل في دائرة الحسابات المُعقّدة بالمنطقة الخطرة بالجدول باحتلاله المركز العاشر. سجّل أهداف اللقاء رشيد تيبركانين «هدفين» في الدقيقة 41 و47 وناصر النصر في الدقيقة 87. بدأ الفريقان المباراة بحماس كبير وكانت الأفضلية لصالح أم صلال في الدقائق الأولى، وكاد أن يُسجّل هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثانية عن طريق رابح يحيى الذي انطلق من الجهة اليسرى بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدّدها، إلا أن شهاب الليثي أنقذها ببراعة، بعدها أنقذ القائم هدفًا لإسماعيل محمود في الدقيقة 18 بعد تصويبة قوية ارتدت من القائم، وكانت أولى هجمات الخريطيات في الدقيقة 20 عن طريق محمود سعد الذي سدّد من خارج منطقة الجزاء وأمسكها بابا مالك، وفي الدقيقة 35 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأم صلال، إثر عرقلة بزمان مُنتظري للاعب أم صلال رابح يحيى، لعبها كايكي، إلا أن شهاب الليثي ارتدى قفاز الإجادة من جديد وتصدى للكرة. وفي الدقيقة 41 تعرّض سياف الكربي للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل إسماعيل دهقاني ليحتسب الحكم ركلة جزاء لعبها رشيد تيبركانين مسجلًا هدف التقدم، وفي الوقت بدل الضائع أضاف رشيد الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الخريطيات بهدفين دون رد. وفي الشوط الثاني استمرت الندية بين كلا الفريقين ولجأ الخريطيات للعب بطريقة دفاعية لتأمين النتيجة، ولم يتح لأم صلال سوى فرصتين فقط في الدقيقة 59 عن طريق رابح يحيى الذي صوّب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة، وفي الدقيقة 82 عن طريق حمودان وسط دربكة دفاعية أنقذها شهاب الليثي، وفي الدقيقة 87 سجّل الخريطيات الهدف الثالث من هجمة مُرتدة، حيث وصلت الكرة إلى ناصر النصر الذي سدّدها صاروخية من خارج منطقة الجزاء مُسجلًا الهدف الثالث، وكاد محمد عثمان أن يضيف الهدف الرابع بعدما راوغ الحارس وسدّد الكرة وينقذها الدفاع لينتهي اللقاء بعدها بفوز الخريطيات بثلاثية.

تشكيلتا الفريقين

لعب للخريطيات: شهاب الليثي (حراسة المرمى) وعمر ساكو ومحمد عثمان والمهدي الخماسي ورشيد تيبركانين وحمد منصور وسياف الكربي (دنيال جومو 63) ومحمود سعد وماجد أمان (محمد سلام 70) وبزمان منتظري وناصر النصر.
ولعب لأم صلال: بابا مالك (حراسة المرمى) وعمر يحيى ( محمد رمضان 59) ولورانس وروزبه جشمي وموزاس اوركوما وكايكي وإسماعيل دهقاني (محمد تريسور 46) ورايح يحيى (محمد مصطفى 71) وأيمن النور (علي محمد 88) وأحمد حموذان وإسماعيل محمود.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X