fbpx
اخر الاخبار

الرئيس التركي يكشف تفاصيل خطة إصلاحات اقتصادية جديدة في بلاده

إسطنبول – قنا :

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، عن حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة في بلاده، مؤكدا تصميم حكومته على الارتقاء بتركيا إلى مصاف الدول العشر الكبار اقتصاديا.
وقال أردوغان، في كلمة خلال الحفل التعريفي بـ /حزمة الإصلاح الاقتصادي/ في مدينة إسطنبول، “نهدف لاقتصاد وطني يحطم أرقاما قياسية جديدة”، مشددا على أن البرامج تهدف إلى جعل تركيا واحدة من أكبر 10 اقتصادات بالعالم.
واوضح أن حزمة الاصلاحات الاقتصادية تركز على مجالات دعم المالية العامة، والتحكم في التضخم، ودفع قطاع التمويل، فضلا عن الحد من عجز الحساب الجاري، وخلف مواطن توظيف جديدة في إطار استقرار الاقتصاد الكلي.
وعن أولويات الإصلاحات، قال أردوغان، إن “أول مجال في إصلاحاتنا يتمثل في إنشاء هيكلية أكثر متانة للمالية العامة في مواجهة المخاطر”، مبينا أنه سيتم تنفيذ سياسات جديدة في القطاع العام، والشراكات بين القطاعين العام والخاص.
كما لفت إلى أن المشاكل التي تعترض المستثمرين الدوليين فيما يخص الضرائب، أدرجت أيضا ضمن الإصلاحات، إلى جانب وضع مسألة مكافحة التضخم وخفض مستواه إلى الآحاد على رأس أولويات الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد قانون جديد من شأنه تسريع تطوير قطاع التمويل التشاركي.
وفيما يتعلق بأداء الاقتصاد التركي خلال العام الماضي، أفاد رجب طيب أردوغان بأن الاقتصاد التركي حقق نموا بنسبة 1.8 بالمئة رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا /كوفيدـ19/.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X