اخر الاخبار
الأسترالي جاك ميلر يكسر الرقم القياسي

ختام تجارب قطر الشتوية استعدادا لبطولة العالم لـ  “موتو جي بي”

الدوحة – قنا:

استضافت حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة، التجارب الشتوية التحضيرية الثانية والختامية لفئة الـ /موتو جي بي/ استعدادا للموسم الجديد 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي، وسط مشاركة أبرز الدراجين في العالم.

وشهدت التجارب الختامية التي شملت الأيام من الثالث وحتى الخامس، منافسات قوية خاصة أنها التجربة الأخيرة للدراجين قبل خوض منافسات الموسم الجديد الذي سينطلق من الدوحة بعد أسبوعين بجائزة قطر الكبرى التي تعد الجولة الافتتاحية من البطولة العالمية، والتي ستقام خلال الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وجاء اليوم الثالث من التجارب قويا وتنافسيا مقارنة مع تجارب الأسبوع الماضي، حيث سرعان ما تواجد الدراجون سريعا ضمن حاجز الـ 1.54 دقيقة في اللفة الواحدة لحلبة لوسيل الدولية، والتي تبلغ مسافة 64.6 كلم.

وتمكن الأسترالي جاك ميلر /دوكاتي/، في هذا اليوم، من كسر الزمن القياسي لحلبة لوسيل، وتصدر الترتيب العام بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:53.183 دقيقة، متفوقا بفارق 0.080 ثانية عن الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق /ياماها/ صاحب المركز الثاني، فيما جاء الإسباني مافيريك فينياليس دراج /ياماها/ أيضا في المركز الثالث.

واحتل الدراجون الفرنسي يوهان زاركو /أفينتيا رايسنج/، الإسباني بول إسبارغارو /كي تي ام/ ، الإسباني أليكس إسبارغارو /أبريليا/ ، الإسباني جوان مير بطل الموسم الماضي /سوزوكي/ ، الإسباني أليكس رينز /سوزوكي/، الايطالي فرانشيسكو بانيايا /دوكاتي/، الياباني تاكاكي ناكاغامي /هوندا/ المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي.

وفي اليوم الرابع من التجارب، تفوق الإسباني مافيريك فينياليس دراج /ياماها/ مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:53.244 دقيقة، متفوقا بفارق 0.079 ثانية عن الإيطالي فرانكو موربيديلي /ياماها/ صاحب المركز الثاني، فيما جاء الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق /ياماها/ أيضا في المركز الثالث.

واحتل الدراجون الايطالي فرانشيسكو بانيايا /دوكاتي/، الإسباني أليكس إسبارغارو /أبريليا/ ، الإسباني جوان مير /سوزوكي/ ، الإسباني أليكس رينز /سوزوكي/، الايطالي فالنتينو روسي /بيتروناس ياماها/ ، الفرنسي يوهان زاركو /أفينتيا رايسنج/، والإسباني بول إسبارغارو /كي تي ام/ المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي.

وشهد اليوم الرابع من التجارب تعرض الإسباني أليكس ماركيز دراج فريق /هوندا/ إلى كسر في قدمه إثر حادث، وهو الحادث الرابع الذي يتعرض له الدراج في الأيام الأربعة الأولى من التجارب، ليواجه ماركيز بداية صعبة لموسمه الجديد حتى الآن.

أما في اليوم الخامس والأخير للتجارب الليلة الذي شهد رياحا عاتية والكثير من الرمال، فقد تصدر الإيطالي دانيلو بيتروشي دراج فريق /كي تي ام/ الترتيب العام بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:58.157 دقيقة، متفوقا بفارق 1.275 ثانية عن الألماني ستيفان برادل دراج فريق /هوندا/، فيما جاء الياباني تاكاكي ناكاغامي /هوندا/ أيضا في المركز الثالث.

ونظرا للرياح الشديدة وعدم تحسن الأوضاع طوال اليوم، اقتصرت المشاركة في اليوم الأخير من التجارب على خمسة دراجين فقط دخلوا حلبة لوسيل الدولية على مدار اليوم بأكمله، حيث حل الجنوبي إفريقي براد بيندر دراج فريق /كي تي أم/ في المركز الرابع أمام زميله الإسباني بول إسبارغارو دراج فريق /كي تي ام/ الذي أكمل ترتيب الخمسة الأوائل.

وكانت الدوحة استضافت يومي 6 و7 مارس الجاري، اليومين الأول والثاني من التجارب الشتوية التحضيرية الختامية استعدادا للموسم الجديد 2021، حيث تبادل خلالهما الإسباني أليكس إسبارغارو والفرنسي فابيو كوارتارارو تحقيق الفوز .

وبعد انتهاء الأيام الخمسة للتجارب الشتوية الختامية، سيتعين على جميع الدراجين والفرق البقاء في قطر خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، من أجل الإيفاء بقيود بروتوكولات كورونا الصارمة، قبل خوض جائزة قطر الكبرى التي تعد الجولة الافتتاحية لموسم الموتو جي بي خلال الفترة من 26 وحتى 28 مارس، ومن ثم جائزة الدوحة الكبرى الجولة الثانية من البطولة العالمية خلال الفترة من 2 وحتى 4 أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تستضيف قطر نهاية الأسبوع المقبل أيضا، التجارب الشتوية الختامية لفئتي /الموتو 2/ و/الموتو 3/ على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من التاسع عشر وحتى الحادي والعشرين من مارس الجاري، وذلك استعدادا لأول جولتين من بطولة العالم للدراجات النارية بالدوحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X