fbpx
اخر الاخبار
بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات

معرض ميليبول قطر ينطلق بعد غد بمشاركة 143 شركة محلية وعالمية

الدوحة – قنا :

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنطلق بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بعد غد /الاثنين/ فعاليات معرض ميليبول قطر/ المتخصص في الأمن الداخلي والدفاع المدني، الذي تنظمه وزارة الداخلية، بالتعاون مع شركة كوميكسبوزيوم التي تتخذ من باريس مقرا لها، بمشاركة 143 شركة عارضة محلية وعالمية.


ويعد هذا المعرض الدولي، الذي يقام كل عامين، أولى الفعاليات الدولية البارزة المتخصصة في هذا المجال منذ انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وسط تأكيد الجهات المنظمة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية للحد من انتشار الفيروس.
ويطرح المعرض الذي يمثل حلقة وصل بين المصنعين العالميين والمستخدمين وخبراء الأمن والسلامة، أحدث المنتجات والابتكارات المخصصة للأمن الوطني والسلامة العامة في منطقة الشرق الأوسط.
وقال اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر في مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن النسخة الحالية نجحت في استقطاب مجموعة واسعة من الجهات العارضة بالرغم من تحديات الأزمة الصحية الحالية التي يشهدها العالم.
وأوضح أن المعرض يستضيف هذا العام 143 شركة عارضة بواقع 71 شركة عالمية من 17 دولة، و72 شركة محلية.. مشيرا إلى أن نسبة الجهات الجديدة في النسخة الحالية تصل إلى 53 بالمئة.
وأفاد بأن /ميبليول قطر 2021/ يستضيف خمسة أجنحة دولية تمثل البرازيل وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى شركات دولية فردية.
وعلى صعيد استجابته للتحديات الراهنة، أكد اللواء ناصر بن فهد آل ثاني أن هذه الفعالية الدولية تلبي جزءا كبيرا من الاحتياجات الأمنية المتنامية لدولة قطر بما يتماشى مع رؤيتها الوطنية 2030، إلى جانب دورها في توفير الاحتياجات الإقليمية الأوسع.. مضيفا “يتيح المعرض للدول والجهات الاطلاع على أحدث الابتكارات والمنتجات في عالم الدفاع المدني والأمن الداخلي، ويفتح الباب لعقد الكثير من الصفقات”.
وتابع “وباعتبارها إحدى الوجهات الرائدة للفعاليات الرياضية الضخمة، تسعى دولة قطر للاستفادة من أحدث الأنظمة التقنية الكفيلة بتعزيز سلامة وأمن الفعاليات الدولية الضخمة، مثل كأس العالم لكرة القدم 2022”.
وأوضح أن المعرض يسهم في تزويد رجال الأعمال والمستثمرين بفكرة شاملة حول مستقبل قطاعي الأمن الداخلي والدفاع المدني في مرحلة ما بعد أزمة (كوفيد-19)، ويتيح التواصل مع شركاء دوليين جددا لتوريد وتطوير التقنيات والأنظمة التي ستعزز من جاهزية هذه القطاعات في المستقبل.
وحول الإجراءات الصحية، شدد على أن معرض /ميليبول قطر 2021/، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا، سيراعي جميع إجراءات وبروتوكولات وزارة الصحة العامة للحد من انتشار (كوفيد-19).
بدورها، أكدت السيدة ماري لاغرينيه مديرة فعاليات /ميليبول/ إن ميليبول قطر يعزز مكانته في سوق الأمن من خلال كونه واحدا من أهم المنصات للأعمال التجارية على مستوى الصناعات الدولية، منذ تفشي جائحة (كوفيد-19).. مضيفة “يعزز معرض ميليبول قطر بالفعل حضوره كمنصة جادة لتوليد الأعمال كونه يركز على الصناعة “.
وأوضحت في مداخلتها خلال المؤتمر الصحفي أن السمعة الدولية للمعرض مكنته من جذب مجموعة عارضين من 17 دولة من جميع أقاليم وقارات العالم من الدول الاسكندنافية وأوروبا والمملكة المتحدة وشرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية، التي تطرح مجموعة واسعة من عروض المعدات والأنظمة والمنتجات والاستشارات الخاصة بقطاع الأمن الداخلي والدفاع المدني، وتحظى بدعم قوي على الصعيد المحلي.
ونوهت بمشاركة برزان القابضة، الشريك الاستراتيجي لمعرض ميليبول قطر 2021، والتي تأتي على رأس قائمة الجهات القطرية المشاركة في المعرض.
وثمنت دور دولة قطر وقدرتها على توفير بيئة آمنة لمواطنيها والمقيمين والسائحين والزوار على حد سواء.. مؤكدة أن هذا المعرض يساهم في تعزيز استراتيجياتها على هذا الصعيد.
ويقام على هامش المعرض، ثلاث ندوات حوارية متخصصة حول الأمن السيبراني والتهديدات السيبرانية والدفاع المدني، وإدارة أمن الفعاليات الكبرى، بمشاركة كوكبة من أبرز المتخصصين والخبراء في المجالات الثلاثة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X