fbpx
اخر الاخبار

اختتام فعاليات معرض ” ميليبول قطر 2021 “

الدوحة – قنا :

اختتمت بالدوحة مساء اليوم فعاليات المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر 2021 ) في نسخته الثالثة عشرة، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والتي استمرت ثلاثة أيام وسط مشاركة واسعة بالرغم من جائحة كورونا.
وأكد اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر خلال المؤتمر الصحفي الختامي نجاح الدورة الثالثة عشرة من الميليبول، وقال “إن هذا النجاح يعود إلى جهود كافة الشركاء من الشركات الداعمة أو العارضة”.
وأضاف أن المعرض استقطب هذا العام 150 جهة عارضة من 17 دولة من بينهم 54 بالمئة من العارضين يشاركون لأول مرة، وذلك بالرغم من الجائحة الصحية التي يشهدها العالم.. مؤكدا أن هذا يعد إنجازا كبيرا لدولة قطر التي تمكنت من تنظيم هذا المعرض في ظل الظروف الراهنة.
وأشار إلى أن المعرض ضم، إلى جانب الشركات العارضة، خمسة أجنحة تمثل 5 دول وهي: المملكة المتحدة وألمانيا والبرازيل وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاركات الدولية المنفردة.. مشيدا بالحضور القوي للشركات القطرية والتي بلغ عددها 73 شركة.
وعن صفقات وزارة الداخلية في المعرض، أوضح أن القيمة الإجمالية لتلك الصفقات التي شملت معدات وتجهيزات وأنظمة وغيرها بلغت ما يقرب من 390.6 مليون ريال.
ولفت إلى الحضور رفيع المستوى من وزراء وقادة شرطة ومسؤولين أمنيين من دول شقيقة وصديقة.. وقال إن إجمالي عدد الزوار بلغ 6600 زائر، إلى جانب أكثر من 235 وسيطا إعلاميا لتغطية الحدث.
وأعلن رئيس لجنة ميليبول قطر أن النسخة الرابعة عشرة من معرض ميليبول ستنظم خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو من العام المقبل.
من جانبها، أعربت السيدة ماري جرين مديرة فعاليات الميليبول عن سعادتها لتمكن اللجنة المنظمة من إنجاح المعرض بالرغم من الظروف الصحية الصعبة المتمثلة في جائحة كورونا.
وأكدت أن ميليبول قطر أصبح من المعارض الرائدة في المنطقة ويشكل منصة مغرية للعديد من الشركات لعرض منتجاتها في مجال معدات الأمن والسلامة.
وأشادت بالأجواء الطيبة التي مكنت الزوار والعارضين والضيوف من الاطلاع على أحدث المنتجات.. متمنية أن تشكل النسخ المقبلة إضافة جديدة لسوق معدات الأمن الداخلي والدفاع المدني في منطقة الشرق الأوسط.
وكان العميد سعود راشد آل شافي مساعد مدير عام الإمداد والتجهيز – عضو لجنة ميليبول قطر، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، عن عدد من الصفقات التي أبرمتها وزارة الداخلية في اليوم الأخير للمعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر 2021).
وقال إن الوزارة أبرمت عدة صفقات جديدة باليوم الثالث والأخير من المعرض بقيمة بلغت 218 مليونا و292 ألفا و123 ريالا شملت سيارات، وآليات إطفاء خاصة بكأس العالم، ومعدات ومستلزمات وأنظمة تخص وزارة الداخلية في مختلف الإدارات الخدمية والأمنية.
وأضاف أن إجمالي قيمة الصفقات التي أبرمتها وزارة الداخلية على هامش المعرض بلغت 390 مليونا و579 ألفا و940 ريالا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X