fbpx
الراية الرياضية
أقيمت بمشاركة 60 لاعبًا ولاعبة وسط الإجراءات الاحترازية

القطراوية يفوزون ببطولة ألعاب القوى

البطولة تضمنت 6 مسابقات وجاء السد وصيفًا والريان ثالثًا

متابعة – رمضان مسعد :

توّج نادي قطر بأولى بطولات الموسم الجديد 2020-2021 لألعاب القوى، وذلك بفوزه بلقب بطولة الميدان للرجال، التي أقيمت منافساتها أمس الأول بمنطقة الرمي في أسباير وبميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وجرت البطولة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة، والتباعد الاجتماعي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» تماشيًا مع الإجراءات التي تتبعها الدولة للحد من تفشي كورونا.

وجرت البطولة بمشاركة حوالي 60 لاعبًا ولاعبة يمثلون الأندية التسعة المنضوية تحت شعار الاتحاد، وهي: قطر والسد والريان والأهلي والوكرة والشمال والغرافة والخور والعربي.

وشهدت البطولة التنافس في 6 مسابقات هي: رمي الرمح والإطاحة بالمطرقة ورمي القرص والقفز بالزانة والوثب العالي والوثب الطويل، وأقيمت مسابقات رمي القرص والإطاحة بالمطرقة في منطقة الرمي بأسباير، بينما أقيمت بقية المسابقات على الملعبين الداخلي والخارجي لنادي قطر.

وتعتبر هذه البطولة هي أولى البطولات المحلية، بعد توقف طويل للنشاط الرياضي منذ أكثر من عام ونصف العام بسبب تداعيات الجائحة.

وحقق نادي قطر اللقب بعدما جمع 41 نقطة حل بها في المركز الأول، وخلفه السد برصيد 39 نقطة، بينما حل الريان ثالثًا ب37 نقطة، وجاء الأهلي رابعًا ب32 نقطة، ثم الوكرة في المركز الخامس ب 16 نقطة، والشمال والغرافة والخور في المراكز السادس والسابع والثامن ب13 نقطة، ثم العربي في المركز التاسع ب 6 نقاط.

وقام ممثلو الأندية الفائزة بتسلم الجوائز عن بُعد ودون أي مظاهر للتتويج أو الاحتفال والتصوير، كما لم يتم السماح بحضور الجماهير لمنع التجمعات والحفاظ على التباعد والمسافات بين المتواجدين داخل الاستاد.

البطولة شهدت مشاركة البطل الأولمبي معتز برشم لاعب نادي الريان في مسابقة الوثب العالي في إطار تحضيراته لأولمبياد طوكيو، وحقق المركز الأول في المسابقة بالقفز لارتفاع 2.25 م، بينما حل محمد الأمين ثانيًا برقم قدره 2.14 م.

كما شاركت في البطولة أيضًا لاعبة منتخب هولندا إيفا ولاعبة من سريلانكا بمسابقة الوثب الطويل ضمن تحضيراتهما للاستحقاقات القادمة، ما يؤكد أن الدوري المحلي محط أنظار العديد من اللاعبين.

وتابع منافسات البطولة مسؤولو الاتحاد وفي مقدمتهم السهم الذهبي طلال منصور رئيس اللجنة الفنية، وعضو مجلس الإدارة، وخليفة عبد الملك عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخبات الوطنية، والدكتور فراس فرج الخبير الفني للاتحاد وممثلو الأندية المشاركة.

فعاليات على هامش البطولة

أقيم على هامش البطولة سباق 800 متر عدو للاعبي المنتخب، ونجح خلاله العداء الواعد عبدالرحمن سعيد ديريه في تحقيق رقم 1:46.76 د، في إطار التجارب التأهيلية لأولمبياد طوكيو ليقترب من تحقيق الرقم المطلوب للتأهل وهو 1:45.20 د، وشارك في السباق 4 عدائين من لاعبي المنتخب إلى جانب ديريه، هم: جمال حيراني ومبارك رابي وعبد الله يوسف.

كما شاركت البطلة الهولندية إيفا باستميجر لاعبة منتخب هولندا مع لاعب ولاعبة من سريلانكا ضمن مسابقة الوثب الطويل التي أقيمت على هامش المنافسات لإعداد المنتخبات وبعض اللاعبين الدوليين وحققت رقم 5.96م، وكانت قد شاركت في جولة الدوحة الأخيرة للدوري الماسي ورقمها الشخصي 6.38م.

هذا ومن جانبه أشاد الدكتور فراس فرج، الخبير بالاتحاد، بالمستوى الفني للبطولة، مؤكدًا أنه مُرضٍ للغاية، والمهم عودة اللاعبين للتنافس من جديد بعد غياب طويل.

وقال فرج: إن مشاركة معتز برشم البطل العالمي أضفت شكلًا رائعًا على البطولة، خاصة أنها تأتي في إطار تحضيراته لأولمبياد طوكيو وفقًا للرؤية الفنية للجهاز الفني له.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X