fbpx
المحليات
تلعب دورًا رياديًا في بناء القدرات البشرية وتطوير التكنولوجيا.. برزان القابضة:

توفير مستقبل آمن لقطر وحلفائها

بناء التنمية البشرية وتعزيز قدرات النمو المستدام

تلبية الاحتياجات الخاصة بقطاعي الدفاع والأمن

تحقيق العوائد الاستراتيجية والمالية لدولة قطر

ضمان الاكتفاء الذاتي في مجالي الدفاع والأمن

ابتكار تكنولوجيا جديدة واكتساب ملكيتها الفكرية

الدوحة – الراية:

تماشيًا مع أهداف التنويع الاقتصادي والاستدامة لدولة قطر الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030، تعمل الشركات المحلية في مختلف القطاعات على تحفيز النمو وتعزيز التنمية بهدف المساهمة في تحقيق أهداف الدولة على المستوى المحلي.

وفي قطاع الدفاع والأمن، تقوم شركة برزان القابضة بدور ريادي في تعزيز الأمن، وبناء القدرات البشرية، وتطوير التكنولوجيا والابتكار على المدى الطويل في قطر عبر ثلاثة محاور هي الاستثمار، والبحث والتطوير، والمشتريات الاستراتيجية، وتساهم شركة برزان القابضة بدورٍ محوري في تعزيز قدرات قطر على التحول إلى مجتمعٍ متقدم قادرٍ على النمو المستدام، وتأمين استمرار العيش الكريم للشعب جيلًا بعد جيل.

وكشركة قابضة، تعمل برزان على إنشاء وإدارة العديد من الشركات التابعة لها لتلبية الاحتياجات الخاصة بقطاعي الدفاع والأمن وتحقيق العوائد الاستراتيجية والمالية لدولة قطر، كما توفر قيمة مستدامة من خلال البحث عن أفضل الشركات في مجالها من جميع أنحاء العالم والعمل معها.

أفضل التقنيات

وتشمل هذه الشراكات كبرى الشركات وأكثرها قوة وتأثيرًا في قطاعي الدفاع والأمن، وتتيح هذه الشراكات لدولة قطر اكتساب أفضل التقنيات المبتكرة وتطويرها، وأفضل الممارسات أيضًا، وذلك لضمان الاكتفاء الذاتي في مجالي الدفاع والأمن.

كما تفتح مثل هذه الشراكات آفاقًا رحبة لمصادر دخل جديدة ومثمرة للدولة.

تمتلك الشركة محفظة استثمارية متنوعة تتألف من استثمارات مباشرة، وغير مباشرة، واستثمارات مبكرة في رأس مال المشاريع الجديدة والواعدة، بالإضافة إلى عقد صفقات المشاريع المشتركة. وتحقق هذه الاستثمارات عوائد مالية كبيرة لدولة قطر من خلال ابتكار تكنولوجيا جديدة، واكتساب ملكيتها الفكرية، ونقل المعرفة والشراكات.

البحث والتطوير

ويعتبر البحث والتطوير جزءًا لا يتجزأ من عمليات برزان القابضة، وقد شكّلت فريقًا متخصصًا للإشراف على هذا المجال، وتساعد الشركة دولة قطر على تطوير القدرات البحثية في قطاع الدفاع والأمن من خلال الشراكات والتعاون مع شركات الدفاع والأمن المتخصصة في جميع أنحاء العالم. وصيغت الاتفاقيات التي عقدتها برزان لتيسير توطين التكنولوجيات المبتكرة المحلية وتطويرها، ولتوفير مستقبل آمن لقطر وحلفائها.

وتمتد إدارة البحث والتطوير المتنامية في شركة برزان القابضة على مساحة مُخصصة قدرها 40 ألف متر مربع وتتميز بمرافق تقنية ممتازة مقرها في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا التي هي أكبر مركز للابتكار والتكنولوجيا في قطر بالقرب من مجموعة من كبرى الجامعات المرموقة بالدولة.

وكشركة تجارية في مجال الدفاع والأمن في قطر، تبحث برزان القابضة باستمرار عن أفضل المشغلين في فئاتهم وكذلك عن الشركاء الواعدين من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لإنشاء صناعة دفاع وأمن قوية ومصممة خصيصًا في قطر.

القيمة العالية

ويضيف التركيز على المشتريات الضخمة ذات القيمة العالية قيمة مضافة للدولة من خلال زيادة الكفاءة في الإنجاز والتنفيذ على نحو يلبي احتياجات القطاع، كما أن بناء القدرات والتنمية البشرية يقع في صميم استراتيجية برزان القابضة لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة.

ويشكل تعزيز المعرفة المحلية في قطاعي الدفاع والأمن جزءًا أساسيًا من عمليات الشركة، وذلك من خلال الشراكات التعليمية والبحث والتطوير، ومساعدة موظفيها على بلوغ أقصى طموحاتهم وإمكانياتهم.

وترجع الشركة القابضة الفضل في نجاحها المستمر إلى فريقها المتعاون والمتحمس للغاية الذي يضم نخبة من الخبراء وأفضل العقول في البلاد الذين يكرسون جهودهم لضمان قدرة قطر على تجاوز أي تحديات تعترض طريقها حاضرًا ومستقبلًا. وتتيح سياسة برزان القابضة المرتكزة على تطوير القدرات والتنمية البشرية الفرصة لخلق قيمة دائمة تتعلق بترقية المعارف، وتحقيق العوائد المالية للاقتصاد القطري.

ومنذ إنشائها في عام 2018، تساهم برزان القابضة فعليًا في إحداث تطوير شامل في قطاعي الدفاع والأمن في قطر. ومن خلال شراكاتها الناجحة مع الشركات والمنظمات الدولية الرائدة تمضي شركة برزان قدمًا في تحقيق أهدافها الرامية إلى تعزيز سيادة قطر ودعم تنميتها على المدى الطويل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X