fbpx
اخر الاخبار

خبراء يناقشون أمن الفعاليات الكبرى على هامش معرض ” ميليبول قطر 2021 “

الدوحة – قنا :

شهد اليوم الأخير من فعاليات معرض /ميليبول قطر 2021/ ندوة حول إدارة أمن الفعاليات الكبرى، شارك فيها خبراء ومتخصصون بعدد من الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة القيادة والسيطرة والتحكم بمواقع الفعاليات.
وناقشت الندوة عددا من المحاور، منها القيادة والسيطرة الأمنية في الفعاليات الرياضية الكبرى، وجوانب السلامة والأمن في إقامة الفعاليات الرياضية أثناء جائحة كورونا، ونظام التحكم في الملاعب والحشود الجماهيرية، وتهديدات الطائرات المسيرة “بدون طيار” في الفعاليات الكبرى، وطرق تأمين هذه الفعاليات باستخدام الطائرة المسيرة، ومنظور البيانات في الفعاليات الكبرى.
وقدم الخبراء والمتخصصون خلال الندوة أحدث الأنظمة لإدارة الفعاليات الكبرى وتأمينها ومراقبة الحشود، مثل نظام القيادة والسيطرة والتنسيق والتواصل C4I، والذي يتيح إدارة الفعاليات الرياضية في بيئة معقدة على غرار كأس العالم والألعاب الأولمبية وغيرها.
كما عرضت إحدى الشركات الفرنسية أنظمة التحكم والتعقب والتتبع للطائرات المسيرة المارقة التي تشكل تهديدا لأمن الفعاليات الرياضية، حيث تتميز هذه الأنظمة بتتبع مثل هذه الطائرات والتحكم في الطيف الترددي لها، كما عرضت الشركة جهازاً شبيهاً بالبندقية لمواجهة الطائرات المسيرة وإسقاطها قبل الوصول إلى وجهتها.
وشهدت الندوة كذلك عرضا للمقارنة بين الطائرات بدون طيار والطائرات المروحية، واستخداماتهما في الجوانب الأمنية والمدنية، حيث أكد الخبراء على الأهمية المتزايدة للطائرات المسيرة نظرا لما تتمتع به من سهولة في التشغيل والتحكم والمرونة خلال الأحداث الرياضية ومواقع الفعاليات المختلفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X