fbpx
الراية الرياضية
منافسة قوية على بطاقة العبور المباشر لدوري النجوم بين الشحانية والشمال

سباق الصعود للأضواء يدخل أمتاره الأخيرة

المرخية مع معيذر اليوم و غدًا لقاء الشحانية مع مسيمير والشمال مع الوعب

متابعة – حسام نبوي :

دخل سباق الصعود للأضواء أمتاره الأخيرة، من خلال الجولات الحاسمة لدوري الدرجة الثانية بإقامة منافسات الجولة التاسعة عشرة التي تنطلق اليوم بمباراتين مهمتين يلتقي في الأولى المرخية مع معيذر في السادسة والنصف مساء على استاد الشمال وفي نفس التوقيت يلتقي البدع مع لوسيل على ملعب السيلية بينما تستكمل الجولة بمباراتين غدًا، الأولى تجمع بين الشحانية ومسيمير والثانية الشمال مع الوعب.

وبالنظر إلى مباراتي اليوم فسوف يدخل معيذر مباراته أمام المرخية من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على آماله في المنافسة في الثلاث جولات المتبقية من عمر الدوري معتمدًا على تعثر المنافسين، والفريق يدخل مباراة اليوم أمام المرخية ورصيده 29 نقطة محتلًا المركز الرابع، وهو نفس رصيد مسيمير صاحب المركز الثالث وبفارق 7 نقاط عن الشمال صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة، فحسابيًا حظوظ معيذر مازالت متاحة في المنافسة على المركز الثالث في حالة تحقيقه الفوز في مبارياته الثلاث وخسارة الشمال في مبارياته الثلاث ولكن واقعيًا الأمر صعب للغاية، ولكن معيذر جهز جميع قوته من أجل تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام المرخية، التي لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق فدائمًا ماتكون مباريات معيذر والمرخية في غاية القوة والإثارة، خاصة أن المرخية يسعى لتحسين موقفه في جدول الترتيب بعدما تراجع بشكل كبير للمركز السادس برصيد 18 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر ستقام يوم الخميس الأول من أبريل المقبل.

وفي المباراة الثانية التي تجمع بين البدع ولوسيل، يدخل البدع المباراة ورصيده 20 نقطة في المركز الخامس ولوسيل يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة، وهي مباراة تحصيل حاصل ليس لها تأثير على المنافسة في الدوري.

بينما تعد مباراتا الغد الأهم في هذه الجولة، فالشحانية المتصدر برصيد 39 نقطة سيواجه مسيمير صاحب المركز الثالث في مباراة من العيار الثقيل يسعى خلالها الشحانية للاستمرار في التفوق والحفاظ على الصدارة المهددة من فريق الشمال صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة أي بفارق ثلاث نقاط فقط، خاصة أن الشمال سيلتقي اليوم أيضًا في مباراة سهلة نوعًا ما مع فريق الوعب صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط، وبالتالي فالمرحلة الحالية من مسابقة الدوري في غاية الأهمية فهي مرحلة حسم الصعود وهو الحلم الذي يراود الشحانية والشمال بشكل كبير.

حسين جلال :

مصيرنا بأيدينا

أكد حسين جلال مدير فريق الشحانية أن فريقه في كامل الجاهزية لخوض مباراة الغد أمام مسيمير بالجولة التاسعة عشرة من الدوري، مؤكدًا أن المباراة لن تكون سهلة ففريق مسيمير من الفرق القوية التي تضم لاعبين أكفاء إلا أن لاعبي الشحانية هدفهم هو الفوز والاستمرار في صدارة جدول الترتيب.

وأضاف قائلًا: نحن الآن في الصدارة كنا نتمنى أن يكون وضعنا أكثر أريحية إلا أن الظروف التي مر بها الفريق أثرت على نتائجه في بعض المباريات، والآن نحن نتعامل مع الواقع نحن في صدارة جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الشمال صاحب المركز الثاني وأمامنا ثلاث مباريات قبل الختام أي أن مصيرنا بأيدينا، مازال الوضع في يدنا، وبالتالي يجب علينا أن نخوض كل مباراة من المباريات الثلاث على أنها نهائي كأس حتى نتمكن من تحقيق هدفنا بالصعود إلى دوري النجوم، ونحن ثقتنا في لاعبينا كبيرة وفي قدرتهم على تحقيق الهدف المنشود.

منافسة قوية على لقب الهداف

يتربع براهيما جاي المحترف في فريق الشحانية ومعه الأردني بهاء فيصل المحترف في صفوف فريق الشمال على قمة هدافي دوري الدرجة الثانية برصيد 15 هدفًا لكل منهما، ويسعى كل منهما لهز الشباك في المباريات الثلاث المتبقية من عمر مسابقة الدوري لفض الشراكة على لقب الهداف وهو مايجعل المنافسة شرسة للغاية، ويأتي في المركز الثاني مامادو لامين لاعب فريق مسيمير برصيد 11 هدفًا، ثم أحمد الدوني لاعب المرخية برصيد 9 أهداف.

حكام مباريات الجولة الـ 19

 

أعلنت إدارة التحكيم باتحاد الكرة تعييناتها لحكام مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الثانية، حيث سيدير مباراة معيذر والمرخية كل من يوسف الشرشني حكم ساحة ومعه خالد عايد مساعدًا أول، وناصر الدوس مساعدًا ثانيًا، ومحسن الشرشني حكمًا رابعًا، بينما يدير مباراة البدع ولوسيل خالد النابت وجمعة البورشيد وعبد المجيد الكربي ومحمد العبيدلي ويدير مباراة مسيمير والشحانية غدًا سلطان الشرشني، وماجد هديرس ومحمد عبدالعزيز وجمال حسين ومباراة الوعب والشمال محمد ناصر وفيصل اليافعي وناصر الخوري وحسين السيد.

الإصابات تضرب معيذر

يخوض فريق معيذر مباراته مساء اليوم أمام المرخية وسط العديد من الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة ، وأهمها أيوب الودراسي نجم الفريق وهدافه الذي يعاني من شد في العضلة الأمامية ففضل الجهاز الفني منحه راحة من المباراة ، كما يغيب أيضًا إبراهيم جمال والمحترف كوفي الذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية ، ورغم الغيابات إلا أن هناك تركيزًا شديدًا داخل فريق معيذر لتقديم مباراة قوية أمام المرخية مساء اليوم وتحقيق الفوز للحفاظ على بصيص الأمل أو إنهاء الدوري في أفضل مركز ممكن .

الكبيسي نائب رئيس جهاز الكرة:

الشمال لن يتهاون في أي مباراة

أكد حسين الكبيسي نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الشمال جاهزية فريقه لخوض مباراة الغد أمام الوعب بدوري الدرجة الثانية مؤكدًا أن لاعبي الشمال يعلمون جيدًا مدى المسؤولية الملقاة على عواتقهم في هذه المرحلة المهمة جدًا من عمر الدوري، وهي مرحلة الحسم، وسوف يدخل الفريق مباراة الغد دون النظر إلى وضع المنافس الذي يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب، فالفريق لن يتهاون في أي مباراة من المباريات الثلاث المتبقية من الدوري، لأنه لو حققنا الفوز في المباريات الثلاث لضمنا الصعود إلى دوري النجوم. وقال حسين الكبيسي أيضًا: مباراة الغد ستشهد حضور جميع اللاعبين وفيهم جيرمي وياكيتي وباقي اللاعبين، فالصفوف مكتملة وهدفنا هو الفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث.

تركيز في المرخية

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي المرخية استعداداته لمباراته أمام معيذر التي ستقام مساء اليوم ضمن الجولة ال 19 من دوري الدرجة الثانية وسط حالة من التركيز الشديد حيث حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد علي على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباراة الأخيرة أمام الشحانية بالجولة الماضية والتي خسرها الفريق بثلاثية، ويسعى خلال مباراة اليوم لتحقيق الفوز وتعديل وضعه في جدول الترتيب.

نتائج الجولة الثامنة عشرة

شهدت الجولة ال 18 من الدوري فوز الشحانية على البدع 2 /‏ 1، والشمال على المرخية 3 /‏ صفر، ومعيذر على الوعب 1 /‏ صفر، ومسيمير على لوسيل بنتيجة 1 /‏ صفر.

ويتصدر الشحانية الترتيب برصيد 39 نقطة، ويليه الشمال برصيد 36 نقطة، ثم معيذر ثالثًا ب29 نقطة، ومسيمير رابعًا ب 26 نقطة، والبدع خامسًا ب 20 نقطة، والمرخية سادسًا ب18 نقطة، ولوسيل سابعًا ب 16 نقطة، وأخيرًا الوعب ثامنًا برصيد 6 نقاط. ويتأهل بطل دوري الدرجة الثانية مباشرة إلى دوري نجوم QNB، فيما يلعب الوصيف مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB.

كورونا يبعد مدرب البدع

تأكد غياب سامي صلاح مدرب فريق البدع عن قيادة فريقه مساء اليوم في مباراته أمام لوسيل، وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث يخضع المدرب للعزل والعلاج حاليًا لحين شفائه من الإصابة ، ومن المنتظر أن يقود الفريق في مباراة اليوم مساعد المدرب حمد راشد المري الذي تولى قيادة الفريق في التدريبات الأخيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X