fbpx
أخبار عربية
حاصروا بعض الوزراء داخل مقر سكنهم

متظاهرون يمنيون يقتحمون القصر الرئاسي في عدن

الدوحة- الراية:

سلط برنامج الحقيقة الضوء على تطورات الأحداث الأخيرة في اليمن.

وأشار تقرير للبرنامج إلى أن العشرات من المتظاهرين اليمنيين اقتحموا قصر معاشيق الرئاسي، مقر الحكومة اليمنية في المدينة، دون أن تعترضهم قوات الحراسة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا. وقال مصدر حكومي يمني: إن المتظاهرين حاصروا بعض الوزراء داخل مقر سكنهم في القصر.

وأضاف المسؤول الحكومي نفسه: إن رئيس الحكومة معين عبد الملك انتقل أثناء المظاهرات داخل القصر إلى مقر القوات السعودية، الموجود أسفل قصر معاشيق. فيما ذكر شهود عيان أن القوات الأمنية المكلفة بحماية القصر لم تتصد للمتظاهرين، بل أفسحت لهم المجال لدخول القصر.

وأضاف المتحدث نفسه: إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن أغلب وزراء الحكومة اليمنية لم يكونوا داخل القصر إبان اقتحام المتظاهرين له، بل كانوا في مقرّات عملهم.

وأظهرت صور تجوّل متظاهرين داخل القصر، وكان لافتًا أن عددًا منهم كانوا يحملون شعارات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقد خلا المكان من قوات الحراسة والأمن.

وكان متظاهرون من عدن ومحافظات جنوبية أخرى تجمعوا في الأيام القليلة الماضية في ساحة البنوك وسط المدينة، واتجهوا نحو قصر معاشيق الرئاسي، احتجاجًا على ما سموها سياسة الحكومة تجاه تردّي الخدمات وارتفاع الأسعار وتدهور سعر صرف العملة المحلية والاحتجاج على انقطاع مرتبات العسكريين وقوات الأمن منذ 9 أشهر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X