fbpx
المحليات
لتوفير بيئة مدرسية صحية وآمنة.. وزارة التعليم:

30 % نسبة حضور الطلبة بالمدارس ابتداء من الأحد

مديرون لـ الراية: تعقيم المدارس استعدادًا لاستئناف الدراسة

الدوحة – محروس رسلان:

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي خفض نسبة حضور الطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة لكل المراحل إلى 30% بدلًا من 50% ابتداء من الأحد المقبل، مع الاستمرار بنظام التعليم المدمج.

وأكّدت الوزارة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القرار يأتي في إطار التنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الصحة العامة، ولما تقتضيه المصلحة العامة بهدف توفير بيئة مدرسية صحية وآمنة. من ناحية أخرى، أكّد عددٌ من مديري المدارس الحكومية قيام شركات النظافة، المتعاقد معها من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، بتعقيم المباني المدرسية استعدادًا لاستقبال الطلبة في الحادي والعشرين من مارس الجاري، بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المديرون، في تصريحات لـ الراية أن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل تهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلبة واستئناف الدراسة تناوبيًا عبر تطبيق نظام التعليم المدمج، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والبروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا.

وشددوا على التزام المدارس بتعقيم الحافلات وقياس درجات حرارة الطلبة قبل ركوب الحافلة وقبل الدخول إلى المبنى المدرسي مع الالتزام بتوفير كمامات لمن يحتاجها من الطلبة، فضلًا عن توفير المعقمات في ردهات وممرات المدارس وداخل الصفوف. وتتم إعادة توزيع الطاولات داخل الغرفة الدراسية الواحدة بمعدل 15 طاولة فقط، وذلك في إطار تطبيق تعليمات وزارة التعليم بمراعاة التباعد الجسدي وتوفير مساحات آمنة بين الطلبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق