fbpx
فنون وثقافة
ينظمهما معهد الجزيرة للإعلام في تركيا

ورشة لتصوير الأطعمة ودورة للتقديم التلفزيوني

الدوحة – الراية:

 ينظم معهد الجزيرة للإعلام في إسطنبول بتركيا دورة التقديم التلفزيوني مع المذيع أيمن عزام، بالتعاون من مركز جود الإعلامي. وتقام الدورة خلال الفترة من التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري حتى الثاني من شهر أبريل. وتتضمن الدورة محاور عدة أهمها: التعريف بالعمل التلفزيوني، ثم التعريف بالأستوديو وغرفة الأخبار، وإلقاء الضوء على علاقة المذيع بالطاقم التحريري والفني، ودور المقدم التلفزيوني وأهم صفاته (الجاذبية، الحضور، الصوت، الهدوء، سرعة البديهة والتركيز). وصولًا إلى الحديث عن مهارات التقديم التلفزيوني من سلامة اللغة والتعبير، وإجادة الحوار والسيطرة على الموضوع، والقدرة على التحكم في لغة الجسد والاستعداد للطوارئ، ومحاور أخرى.

وفي سياق آخر يقيم معهد الجزيرة للإعلام ورشة تصوير الأطعمة بالموبايل التي سيدرب فيها المصور القطري عبداللـه المناعي مساء الأربعاء 17 أبريل المقبل.

وتتناول الورشة التي ستقام مساء، كيفية التحضير الجيد قبل تصوير الطعام، وأيضًا التعرف على استخدام الأدوات المتاحة في تصوير الطعام، وختامًا كيفية تصوير الطعام بطرق احترافية.

وكان المعهد في وقت سابق قد نظم ورشة تصوير الأطعمة بالموبايل في شهر يناير بمشاركة 17 متدربة ومتدربًا. وأشاد المشاركون ال 17 بالمدرب، مشيرين إلى أن الورشة كانت مفيدة، ووصفت نائلة صالح إحدى المشاركات الورشة بأنها «تجربة جميلة والنتائج مثمرة فيها». تجدر الإشارة إلى أن المعهد ينظم ورشات عديدة خلال العام الجاري هي: التقديم التلفزيوني، أسرار التصوير والمونتاج، تركيز الصوت، الخط العربي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X