fbpx
المحليات

«هواة اللاسلكي» تشارك في المسابقة الروسية الدولية

الدوحة – الراية:

شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، التابعة لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية،

في المسابقة الروسية الدولية لهواة اللاسلكي (RDXC-2021) في نسختها الثامنة والعشرين، والتي ينظمها اتحاد هواة الراديو في الجمهورية الروسية ويقيمها بشكل سنوي، ليتيح المجال لجميع هواة اللاسلكي في دول العالم المشاركة في تلك المسابقة.

وذلك تحت رعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وشاركت الجمعية بفريق مكون من عدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقات خلال السنوات الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم.

وفي إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وحرصًا على سلامة وصحة هواة اللاسلكي القطريين وسلامة وصحة العاملين في الجمعية، فقد تقرر المشاركة الجماعية في حدود المسموح به في مسابقة هذا العام من مقر الجمعية، وكذلك المشاركة المنفردة من محطات هواة اللاسلكي القطريين، كل من منزله، حيث سيقومون بالتنسيق للعمل كفريق واحد يمثل الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في هذه المسابقة الدولية. وأعدت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي استعدادًا لهذه المسابقة محطة خاصة في مقر الجمعية تتيح المجال للمشاركة في العديد من فئات المسابقة الفرعية التي تتنوع من فئة مشغل واحد بقدرة بث منخفضة (100 واط) إلى فئة مشغل واحد لجميع النطاقات بقدرة بث (5 واط) إلى عدة مشغلين بقدرة بث منخفضة فضلًا عن فئة عدة مشغلين لجميع النطاقات.

وشاركت الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A).

وفي معرض حديثه عن مشاركة الجمعية في هذه المسابقة، أكد سعادة عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي أن مشاركة الجمعية في هذه المسابقة لهذا العام لها أهمية خاصة، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بعد انتشار وباء كورونا. ومشاركة الجمعية تأتي تأكيدًا لاستمرارها بأنشطتها الدولية حتى في حال عدم القدرة على التجمع، وهو تأكيد آخر مهم لدور جمعيات هواة اللاسلكي على مستوى العالم بأن هواة اللاسلكي هم اليد الأخرى المساعدة أثناء الأزمات والكوارث. وأشار إلى أن الجمعية قامت بإعداد محطة نموذجية على مستوى عال، تمتاز بعدد من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة للمشاركة في هذه المسابقة الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X