الراية الرياضية
موعد جديد للإثارة اليوم في المشهد الثاني للتصفيات

مواجهات أوروبية قوية على طريق مونديالنا

ألمانيا تصطدم بأيسلندا .. وإنجلترا تقابل سان مارينو .. وإسبانيا ضد اليونان

برلين – أ ف ب:

يسعى مُنتخب الماكينات الألمانية إلى نفض غبار خسارته التاريخيّة أمام إسبانيا بسداسية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الماضي في أقسى خسارة له منذ عام 1931، ومُصالحة جماهيره عندما يلتقي بأيسلندا اليوم، قبل شهور قليلة من رحيل المُدرب يواخيم لوف الذي أعلن مؤخرًا أنه سيترك تدريب المانشافت في أعقاب بطولة كأس الأمم الأوروبية المُقررة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المُقبلين.

كما يلتقي في ذات المجموعة العاشرة رومانيا مع مقدونيا الشمالية، وليشتنشتاين مع أرمينيا. وستكون الأنظار موجهة اليوم إلى عودة المُخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لصفوف منتخب السويد للمرة الأولى منذ العام 2016 أمام جورجيا ضمن منافسات المجموعة الثانية. وتأهل منتخب السويد في غياب إبراهيموفيتش للدور ربع النهائي من مونديال 2018 في روسيا، كما تأهل إلى كأس أوروبا 2020 التي تم تأجيلها إلى الصيف المُقبل بسبب جائحة كورونا «كوفيد- 19»، حيث سيواجه في دور المجموعات إسبانيا وبولندا وسلوفاكيا، ولكنه خرج من مشاركة مُخيبة في مسابقة دوري الأمم الأوروبية مُكتفيًا بفوز وحيد في مقابل خمس هزائم، وهبط بالتالي إلى المستوى الثاني.

من جهته يبدأ منتخب إسبانيا مشواره في التصفيات أمام اليونان في منافسات المجموعة الثانية أيضًا، ويملك منتخب إسبانيا الأفضلية في هذه المواجهة، حيث إنها ستكون الحادية عشرة بين المُنتخبين، وسبق لإسبانيا أن فازت بسبع مباريات، آخرها 2-1 في كأس أوروبا 2008، في مقابل فوز وحيد لليونانيين.

ويخوض منتخب إيطاليا الذي لعب 22 مباراة من دون هزيمة تحت قيادة مُدربه روبرتو مانشيني، مباراة ليست سهلة أمام أيرلندا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد أيضًا لقاءً آخر بين سويسرا وبلغاريا.

وفي مباراة أخرى، يفتتح المنتخب الإنجليزي مشواره أمام سان مارينو اليوم ضمن منافسات المجموعة التاسعة، التي تشهد أيضًا مواجهتين أخريين الأولى بين المجر وبولندا، والثانية أندورا مع ألبانيا. وفي المجموعة السادسة يلتقي أسكتلندا مع النمسا، ومولدوفا مع جزر فارو.

وقد وزعت المنتخبات ال 55 المُشاركة في التصفيات الأوروبية على عشر مجموعات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول فقط من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مباشرة، فيما ينضم أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر إلى مُنتخبين من مسابقة دوري أمم أوروبا لتخوض هذه المنتخبات دورًا فاصلًا على ثلاث بطاقات أخرى للمونديال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X