أخبار عربية
سعادته اجتمع بكل من الكاظمي ومسعود بارزاني

نائب رئيس الوزراء يؤكد دعم قطر للعراق

الاتفاق على إعادة تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين

استعداد قطري للاستثمار في مشاريع بالعراق لتوفير فرص العمل والوظائف

الزيارة بحثت سبل تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

بغداد – قنا:

اجتمع دولة السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيقة، في بغداد، أمس، مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر مستجدات المنطقة. وجدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التأكيد على وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية العراق الشقيقة لتحقيق الاستقرار والازدهار. كما رحب سعادته بدعوة دولة رئيس الوزراء العراقي لإجراء حوار وطني بين جميع القوى السياسية العراقية.

كما اجتمع سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في أربيل أمس، مع سعادة السيد مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، وذلك خلال زيارة سعادته إلى جمهورية العراق.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي.

إلى ذلك أكّد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن دولة قطر تسعى للاستثمار في مشاريع بالعراق توفر فرص عمل ووظائف.

وقال سعادته في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أمس في العاصمة العراقية بغداد مع سعادة السيد فؤاد محمد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة: إن اللقاءات التي أجراها مع فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيقة، ودولة السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيقة كانت مثمرة، وأضاف سعادته أنه نقل تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والشعب القطري إلى القيادة والشعب العراقي الشقيق. وأضاف سعادته أنه بحث خلال زيارته إلى بغداد كيفية تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معلناً أنه تم الاتفاق على إعادة تفعيل التعاون الاقتصادي بين قطر والعراق.

وأعرب سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن تطلعه لتوسيع آفاق الاستثمار والتعاون الاقتصادي مع جمهورية العراق الشقيقة، مشيرًا إلى أن هناك فرصة لدعم استقرار العراق من خلال تقديم المشاريع وخلق فرص وظيفية وأن تكون هذه المشاريع ذات منفعة للشعبين والبلدين.

وأكّد سعادته على وجود توافقات في وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي، مشدداً على أن العراق يعد عاملاً مهماً في دعم استقرار المنطقة لما يمتلكه من دور ريادي مهم.

من جهته قال سعادة السيد فؤاد محمد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة :«إن العراق بلدكم الثاني وسنعمل على تفعيل الاتفاقات بين البلدين». وأضاف سعادته «نعمل على تفعيل اللجنة المشتركة العراقية- القطرية الخاصة بالقضايا الاقتصادية».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X