fbpx
اخر الاخبار

واشنطن تعلن استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني

نيويورك – قنا :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، تقديمها 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم التجمعات السكانية الأكثر ضعفا في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت السيدة ليندا توماس غرينفيلد مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في كلمتها أمام مجلس الأمن لاستعراض التقرير السابع عشر حول تنفيذ القرار 2334 الصادر عام 2016، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعمل على استعادة برامج المساعدة الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة كورونا (كوفيد-19) التي تقدم في مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.
وتابعت “هذه المساعدة العاجلة والضرورية هي جزء من التزامنا المتجدد تجاه الشعب الفلسطيني، وستساعد هذه المساعدات الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها”، مضيفة أن “ذلك يتماشى مع اهتماماتنا وقيمنا، ويتماشى مع جهودنا للقضاء على الوباء وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X