fbpx
الراية الرياضية
فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا يؤكد قبل لقاء اليوم:

مـواجـهة اليوم أصـعـب من سابقتها

لدي 29 لاعبًا يمكن لأي منهم المُشاركة بكفاءة كبيرة

لاعبونا قادرون على تنفيذ فلسفة الجهاز الفني في أي مباراة يلعبونها

متابعة- رجائي فتحي:

أكد فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر أن مُواجهة أذربيجان مساء اليوم في التصفيات الأوروبية ستكون صعبة جدًا بالنسبة للعنابي حيث إنها أمام منتخب قوي ولعب مباراة جيدة أمام منتخب البرتغال.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي: جميع المباريات التي يخوضها العنابي صعبة وأذربيجان مُنتخب جيد، لديه خط وسط مُميز ومُهاجمون واعدون، وأتوقع أن تكون المباراة صعبة، وأؤكد أن الفوز الذي حققه العنابي على لوكسمبورج منح اللاعبين ثقة قبل لقاء اليوم.

وأضاف: لدينا 29 لاعبًا ويُمكن لأي منهم المُشاركة وبكفاءة كبيرة في لقاء اليوم وأتمنى أن نوفق خلاله ونقدم أفضل مستوى لنا لاسيما أن المُنافس قوي والمُؤكد أن هذه المباراة ستكون قوية وصعبة ونحن نضع بعين الاعتبار أن أي مباراة نلعبها في أي بطولة ستكون قوية وعلينا التعامل مع جميع المباريات بشكل جيد. وأشار مدرب العنابي إلى أن هذه التصفيات محطة مهمة في الإعداد لمونديال قطر 2022. وقال: علينا أن نحقق المكاسب من خلال أي لقاء نلعبه، واللاعبون جاهزون لخوض التحديات بصورة قوية وأتمنى أن نوفق ونقدم الأفضل في لقاء أذربيجان مثلما حدث في لقاء لوكسمبورج.

وعن إمكانية ضم لاعبين جدد للعنابي من الدوحة قال: لدينا 29 لاعبًا كلهم في حالة جيدة وقادرون على اللعب والأداء بصورة جيدة، وأنا أحتاج إلى 23 لاعبًا في كل مباراة نخوضها بهذه التصفيات، ولا توجد مُشكلة لدي في اللاعبين، وأتمنى أن يقدّموا مستويات جيدة في التصفيات.

وعن عملية تدوير اللاعبين في مباراتي أذربيجان ثم أيرلندا قال: في كل مباراة سوف تكون هناك قائمة تضم 23 لاعبًا، واللاعبون الذين شاركوا في لقاء لوكسمبورج برهنوا على أنهم قادرون على العطاء وأعلن أننا نخوض المباريات في فترة زمنية قصيرة وهو الأمر الذي يجعلنا نعمل بصورة قوية على عملية استشفاء اللاعبين.

وتابع: تتم عملية الاستشفاء بصورة جيدة، أما اختيار اللاعبين لكل مباراة فيتم بعد آخر تدريب وعلى حسب الحالة التي يكون عليها اللاعبون، ودائمًا نسعى ونبحث عن تقديم الأفضل، وقد تكون هناك تغيّرات في مُواجهة اليوم على ضوء حاجة العنابي للاعبين.

وعن طريقة اللعب التي أعجبت مدرب لوكسمبورج وأعطت العنابي الاستحواذ قال: نسعى في كل مباراة أن نلعب بالطريقة المُناسبة ونعلم أن المُنافسين لا يجعلوننا نلعب بأريحية في الملعب، وفي لقاء لوكسمبورج كنا جيدين في بعض الفترات، ولكن تراجع المُستوى أيضًا في أوقات أخرى، وبالنسبة لي أرى أن لاعبي العنابي جيّدون وقادرون على تنفيذ فلسفة الجهاز الفني في أي مباراة.

سعد الشيب: مستمر في اللعب بالخوذة

 

أكد سعد الشيب حارس العنابي أنه لعب آخر مباراة أمام مُنتخب غانا وخرج منها مصابًا، ثم عاد مرة أخرى ووضع المدرب ثقته فيه في المباراة الماضية، ويشعر بأنه مُتحمّس جدًا وسعيد بالعودة واللعب من جديد مع العنابي في هذه التصفيات. وعن اللعب وهو يرتدي الخوذة قال الشيب: لقد تدرّبت بها في الفترة الماضية وأيضًا لعبت مباراة لوكسمبورج بها، وسوف أستمر على هذا الوضع حتى نصف أبريل المقبل وبعدها سوف ألعب بدون الخوذة وأتمنى أن أكون في أفضل حال. وعن المُنافسة مع حرّاس المرمى قال سعد الشيب: الدوري به الكثير من حرّاس المرمى المُميزين جدًا وخلال آخر موسمين قدّموا مُستويات متميزة مع أنديتهم، في النهاية أي حارس يصل للمنتخب تكون أمامه فرصة للعب والتنافس بين جميع الحرّاس، وبإذن الله يحصل الجميع على فرصته من قِبل المدرب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X