fbpx
اخر الاخبار

الأمريكي جيريك مينهارد يتوج بطلا للجائزة الكبرى للمبارزة ” قطر 2021 “

الدوحة – قنا :

توج اللاعب الأمريكي /جيريك مينهارد/ بلقب بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /قطر 2021/ في سلاح “الفلوريه” للرجال التي نظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بنجاح كبير على مدار ثلاثة أيام داخل صالات أسباير وسط إجراءات احترازية مشددة، بينما ذهب لقب السيدات إلى الروسية /اينا ديرجلازوفا/، في ختام البطولة اليوم، التي شهدت مشاركة 493 رياضيا من أبطال العالم والمصنفين الأوائل من 51 دولة.


ففي المباراة النهائية لفردي الرجال، ظفر الامريكي جيريك مينهارد باللقب بعد فوزه على منافسه الياباني تشي كين تاكاهيرو بنتيجة (15 -11)..فيما توجت الروسية اينا ديرجلازوفا باللقب بعد تخطيها عقبة الصينية تشين كوين جين بنتيجة (15-5) في المباراة النهائية لفردي السيدات.


وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم التي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004، كما تعد البطولة الأفضل والتي يحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم.
وقام سعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بتتويج الفائزين، في حضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري السابق للمبارزة، والسيد دونالد انطوني نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والسيد محمد يوسف المانع رئيس اتحاد رفع الاثقال والمبارزة ومسؤولي الاتحاد.
وفي تصريح له عقب ختام البطولة، أعرب خالد الحمادي أمين سر الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمُبارزة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة الجائزة الكبرى هذا العام، فبعد سلسلة النجاحات التي تحققت في بطولات سلاح الايبيه كانت استضافة البطولة الخاصة بسلاح الفلوريه للمرة الأولى في قطر.. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري تلقى إشادة من مسؤولي الاتحاد الدولي الذين أثنوا على التنظيم الرائع وأشادوا بالمستوى الفني للبطولة.
وقدم الحمادي الشكر إلى أكاديمية أسباير التي سخّرت كل إمكاناتها من أجل الوصول بالبطولة إلى النجاح المأمول خاصة في الدعم اللوجستي اللامحدود، كما أبدى سعادته بالمستوى الفني للبطولة والتنظيم الرائع.
من جانبه، أكد فهد الملا أمين السر المساعد باتحاد المبارزة ورفع الأثقال، رئيس اللجنة الاعلامية في تصريح له اليوم، أن مشاركة لاعبي ولاعبات المنتخب القطري في البطولة كانت جيدة على كافة المستويات.
وقال الملا في تصريح صحفي:” لا شك ستكون الاستفادة كبيرة جدا من هذه المُشاركة التي تؤكد تطور مستويات لاعبي ولاعبات العنابي، وهذا ما نسعى إليه في اتحاد المبارزة، حيث إن الجميع يهدف إلى صقل اللاعبين واللاعبات ليحصلوا على الخبرات التي تؤهلهم وتعدهم للمنافسة من خلال البطولات سواء العربية أو الآسيوية”.
بدوره، أعرب محمد السهلي مدير المنتخبات باتحاد المبارزة عن سعادته للنجاح الباهر للبطولة من الناحية الفنية والتنظيمية.
وقال السهلي في تصريح له اليوم:” بالنسبة لنا فإن المشاركة بأكبر عدد ممكن من لاعبينا الصغار والشباب هي المكسب الحقيقي الذي نسعى للحصول عليه مع كل نسخة، وأعتقد أننا نستفيد ونصقل خبرات لاعبينا الصاعدين بالاحتكاك مع أبطال اللعبة”..متوجها بالشكر إلى أكاديمية أسباير على ما تقدمه من دعم كبير للاتحاد لخروج البطولة في أفضل صورة ممكنة.
وفي سياق متصل، قام اتحاد المبارزة، قبيل انطلاق مراسم التتويج، بإهداء دروع تذكارية إلى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الرئيس السابق للاتحاد القطري للمبارزة، وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ومسؤولي أكاديمية أسباير ودونالد انطوني نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X